”ابتكار عُمان“ شركة جديدة تعتمد الاستثمار بالمعرفة

”ابتكار عُمان“ شركة جديدة تعتمد الاستثمار بالمعرفة

المصدر: مسقط – إرم نيوز

أعلن صندوق الاحتياطي العام للدولة في سلطنة عمان ، بالتعاون مع كل من شركة النفط العمانية، والشركة العمانية للاتصالات ”عمانتل“، إضافة إلى مجلس البحث العلمي، إنشاء أول شركة عمانية تستثمر في الابتكارات العلمية والمشاريع المبتكرة، برأس مال أولي 50 مليون ريال عماني.

وتهدف الشركة الجديدة إلى الاستثمار في المعرفة وتوطينها ، وفي  المشاريع الجديدة  الخلاقة التي يتم ابتكارها في السلطنة، إضافة  إلى المشاريع المبتكرة عالميا التي يمكن توظيفها لخدمة الاقتصاد العماني، وفق ما ذكر الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي العام للدولة، عبدالسلام المرشدي.

وقال المرشدي بمناسبة تدشين انطلاق الشركة إن ”شركة ابتكار عمان ستكون ذراعا لتنمية الابتكارات وفق منظومة متكاملة تجمع كل ما تحتاجه الابتكارات لتنتقل من مرحلة الفكرة إلى التطبيق ثم إلى مرحلة التحقق التجاري“.

وتطلع المرشدي في حديثه إلى أن ”الشركة ستضع عمان على خريطة العالم بمجال الاستثمار في التكنولوجيا والعلوم ”، مبينا أن ”للصندوق الاحتياطي العام للدولة عددا من الاستثمارات في مجال الابتكار العلمي في مناطق مختلفة من العالم“.

من جانبة قال أمين عام مجلس البحث العلمي هلال  الهنائي في تعليقه على الإعلان عن الشركة إن ”إنشاء  الشركة العمانية لتطوير الابتكار يمثل نقلة نوعية في دعم المبدعين والمبتكرين من الشباب العماني الطموح الراغبين في تحويل أفكارهم من مشاريع ومنتجات وسلع تجارية، والخروج إلى السوق والمساهمة بعائد مالي واجتماعي“.

من ناحيته، أعرب الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات ”عمانتل“، طلال بن سعيد المعمري عن سعادته بالتعاون مع صندوق الاحتياطي العام للدولة وشركة النفط العمانية ومجلس البحث العلمي لتأسيس هذه الشركة الراعي للابداع والابتكار في السلطنة.

جدير بالذكر أن الشركة العُمانية لتطوير الابتكار القابضة، ستركز على الاستثمار بشكل رئيس في القطاعات التالية: الطاقة والرعاية الصحية والصناعات والأغذية والمجالات المرتبطة بها.

 كما يمكن للمبتكرين الباحثين عن استثمارات لمشاريعهم والمطابقة لإشتراطات الشركة العمانية لتطوير الإبتكار تقديم طلباتهم من خلال الموقع الإلكتروني: www.ido.om

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com