سكر وعربدة وراء استقالة نائب تونسي من عضوية لجنة

سكر وعربدة وراء استقالة نائب تونسي من عضوية لجنة

المصدر: محمد رجب - إرم نيوز

كشف رئيس كتلة حزب نداء تونس النائب الفاضل بن عمران في رسالة وجهها إلى رئيس البرلمان التونسي محمد الناصر عن سبب طلبه إعفاءه من عضوية لجنة المالية في البرلمان.

وقال بن عمران إنه ”لم يعد باستطاعته العمل في هذه اللجنة التي يحضرها نائب وهو في حالة سكر ويُعربد أحيانًا“.

وأثارت الحادثة، تندّر واستغراب النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في تونس، الذين اعتبروا أنّ في  ذلك ”تلاعبًا واستهزاء بالشعب الذي اختار هؤلاء النواب“.

وأضاف بن عمران في رسالته: ”لا يفوتني أن أعبّر لكم عن امتعاضي الكبير من تكرر الحضور بجلسات لجنة المالية في الفترة الماضية، لنائب في حالة سكر، وصل إلى حدّ العربدة، وانتهاج سلوك خارج عن المعقول تجاه الحضور“.

وتابع: ”يقتضي هذا السلوك التدخل الحازم من قبلكم، بما يليق بحرمة مجلس النواب من خلال العمل، مستقبلاً، لمنع دخول الجلسة لمن كان في حالة سكر، أو تعليق عملها عند معاينة ذلك في القاعة، ويجب أن يضمّن هذا المبدأ بالنظام الداخلي للمجلس.“.

من جانبه، نفى رئيس لجنة المالية في البرلمان التونسي، إياد الدهماني، صباح الثلاثاء، صحة تصريحات عضو اللجنة المستقيل النائب بن عمران، بشأن تكرّر حضور زميل له اجتماعات اللجنة وهو في حالة سكر.

إلى ذلك، نشر أحد الناشطين على موقع فيسبوك: ”التستر على هذا النائب وعلى هذه الفضيحة يصبح جريمة في حق الشعب(..)“،  من يحضر لمناقشة قوانين مصيرية ووطنية وهو في حالة سكر، لا يستحق مجرد تجاوز باب المجلس الخارجي أو حتى المرور أمامه، فما بالك بشرف حضور جلساته كممثل للشعب“.

وأكد آخر أنّ ”مجرد التجوال في الشارع..أو السياقة في حالة سكر، يعاقب عليها القانون، فكيف إذا كان السكران يناقش قوانين تهمّ دولة وشعبا! (..)“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com