أخبار

لأول مرة.. استعراض عسكري روسي في سوريا
تاريخ النشر: 10 مايو 2016 0:32 GMT
تاريخ التحديث: 10 مايو 2016 0:57 GMT

لأول مرة.. استعراض عسكري روسي في سوريا

شاركت في العرض العسكري الروسي، مدرعات "تايغر" وناقلات الجنود "بي تي إر-82إم" وراجمات صواريخ ومدافع مضادة للطائرات "باتسير-إس" وقواذف الصواريخ "إس-400".

+A -A
المصدر: متابعات- إرم نيوز

احتفت القوات الروسية المتواجدة في قاعدة حميميم العسكرية في سوريا أمس، بمناسبة ذكرى ”عيد النصر على الفاشية والنازية“، وقدمت استعراضا عسكريا هو أول استعراض عسكري تشهده سوريا على أرضها لقوات أجنبية منذ تحررها من الاستعمار الفرنسي.

واحتفت وسائل الإعلام الروسية بعيد النصر الذي تصادف ذكراه التاسع من مايو/أيار من كل عام، وغطت الفعالية العسكرية الأبرز وهي العرض العسكري المهيب في الساحة الحمراء بموسكو، لكن الاستعراض في قاعدة حميميم السورية خطف الأضواء  كونه الأول من نوعه الذي تشهده سوريا.

وقالت وكالة سبوتنك الروسية، إن الاستعراض في القاعدة السورية، افتتحه قائد مجموعة القوات الروسية في سوريا، الجنرال ألكسندر دفورنيكوف، ثم سارت الآليات العسكرية على ممر إقلاع وهبوط الطائرات.

وشاركت في العرض العسكري الروسي، مدرعات ”تايغر“ وناقلات الجنود ”بي تي إر-82إم“ وراجمات صواريخ ومدافع مضادة للطائرات ”باتسير-إس“ وقواذف الصواريخ ”إس-400″، إضافة إلى عرض جوي شاركت به مقاتلات السوخوي من طراز ”30إس إم“ و ”35-إس و“ و“34″ إضافة إلى مروحيات حربية من طراز ”مي-8 أ إم تي شي“ و“كا-52″.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك