سياسي لبناني يتهم حزب الله بـ ”الرشاوى“ في الانتخابات البلدية

سياسي لبناني يتهم حزب الله بـ ”الرشاوى“ في الانتخابات البلدية

المصدر: بيروت - إرم نيوز

اتهم غالب ياغي رئيس بلدية بعلبك اللبنانية، والمرشح المنافس لحزب الله في الانتخابات البلدية في المدينة، الحزب بتقديم رشاوى للجمهور للتصويت للحزب.

وقال ياغي: ”كان من المتوقع فوز لائحة ”بعلبك مدينتي“ وإحداث الحزب وحلفائه خروقات، لكن عنصر المال لعب دوره من خلال إعطاء الرشاوى مقابل التصويت للائحة الحزب“.

وأضاف: ”لا نود أن نظهر وكأننا نبرر الخسارة، لكن نحن نعتبر أننا فعلنا ما يجب فعله للحفاظ على كرامة بعلبك التي أصبحت مهمشة وتعاني من تردي الأوضاع المعيشية والامنية، بسبب هيمنة الحزب“.

وتابع قائلاً: ”تسود في بعلبك نقمة كبيرة وهذا ما دفعنا لخوض المعركة في وجه تحالف حزب الله وحركة أمل”مضيفاً: ”لا أريد أن الوم الناس لكن الجوع كافر“.

وكشفت نتائج التصويت في الانتخابات البلدية، أن حوالي 46% من أهالي مدينة بعلبك أدلوا بأصواتهم ضد حزب الله، إذ لم يتمكن الحزب من جذب أصوات أهالي بعلبك لصالحه على الرغم من حشد طاقته للتحالف مع ”حركة أمل“ و“القومي“ و“البعث“ و“التيار“ و“جمعية المشاريع“ لخوض المعركة ومبارزة لائحة ياغي المتمايزة سياسياً.

ورأى مراقبون في النتائج التي حققها الحزب فضيحة كبيرة له، بحسب موقع ”جنوبية“، لأن هذا الرقم يعكس انحسار القاعدة الشعبية للحزب في المدينة بشكل كبير بحيث بات يمكن الجزم أن بعلبك بدأت تشهد انقلاباً تاريخياً وهو الذي فاز في دورة 2010 ، بفارق بين آخر الفائزين وأول الخاسرين بنحو 1500 صوت في وجه لائحة ياغي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com