قوات إيطالية لحماية موظفي تريفي المكلفة بتأهيل سد الموصل

كانت الحكومة العراقية أعلنت عن إحالة عطاء مشروع تأهيل وصيانة سد الموصل الكبير إلى شركة تريفي الإيطالية.

المصدر: بغداد - محمد وذاح

أعلنت وزيرة الدفاع الإيطالية وبيرتا بينوتي التي وصلت ظهر الاثنين إلى العاصمة العراقية بغداد، عن عزم حكومة بلادها نشر قوات عسكرية قرب سد الموصل لحماية موظفي شركة تريفي الإيطالية، بعد إحالة عطاء مشروع تأهيل السد عليها.

في هذا الشأن، قال مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في بيان صدر عنه الاثنين واطلعت عليه ”إرم نيوز“، إن ”رئيس الوزرءا حيدر العبادي بحث مع نظيرته وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتي، نشر قوات ايطالية قرب سد الموصل“.

وأضاف البيان أنه ”جرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون العسكري والأمني بين بغداد وروما، إضافة إلى بحث جهود المجتمع الدولي بدعم العراق في حربه ضد الإرهاب، وكذلك مناقشة جهود إعادة النازحين، وتهيئة الأمور اللوجستية لعمل الشركة الإيطالية المكلفة بصيانة سد الموصل“.

وكانت الحكومة العراقية أعلنت في شباط/ فبراير الماضي، عن إحالة عطاء مشروع تأهيل وصيانة سد الموصل الكبير إلى شركة تريفي الايطالية.

ويعد سد الموصل، أكبر سد على مستوى العراق والرابع على مستوى الشرق الأوسط، ويتحدث البيت الأبيض والرئيس اوباما منذ نحو شهر عن مخاوف انهيار السد، وأن لانهياره مخاطر كبيرة على مدن الموصل وتكريت بل وحتى بغداد، ويتوقع غرق مليون شخص، ونزوح 500 ألف آخر في حال انهار السد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة