روسيا تتعهد بالضغط على الأسد للحد من قصف المدنيين

روسيا تتعهد بالضغط على الأسد للحد من قصف المدنيين

المصدر: القاهرة – إرم نيوز

 أعلنت العاصمة الروسية موسكو أنها ستعمل مع السلطات السورية للحد من العمليات الجوية التي تستهدف مناطق مدنية، بهدف تجنب سقوط المدنيين خلال الغارات الجوية.

وكانت غارات جوية روسية وسورية قصفت في الأسابيع الأخيرة مستشفى ومخيمًا للاجئين شمال البلاد، ما أدى إلى مقتل العشرات من المدنيين، في حين  أثارت تلك الغارات غضبًا دوليًا.

إعلان موسكو، جاء في بيان مشترك صدر الاثنين، عن روسيا والولايات المتحدة اللتين تعهدتا بدعم وقف الأعمال العدائية الذي تشرفان عليه على نحو مشترك.

وأفاد البيان أن ”موسكو وواشنطن أكدتا مجددًا على شروط وقف الأعمال العدائية للقادة الميدانيين من كل الأطراف، وخاصة في حلب وضواحي دمشق ومنطقة اللاذقية الشمالية، حيث وقعت مواجهات عنيفة منتصف نيسان/ إبريل الماضي.

ووفقًا للبيان، ”تعهدت موسكو وواشنطن بالضغط على أطراف النزاع لضمان وصول المساعدات إلى المناطق المحاصرة، استجابة لشكوى المعارضة الرئيسية في هذا الصدد“.

في هذا الإطار، اتهمت المعارضة السورية نظام بشار الأسد بعرقلة جهود توصيل المساعدات إلى منطقة داريا ومناطق أخرى، الأمر الذي على إثره دفعهم إلى تعليق مشاركتهم بمحادثات السلام في جنيف الشهر الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة