سفير السعودية بمصر يكشف تفاصيل الدعوى القضائية ضد أيمن نور
سفير السعودية بمصر يكشف تفاصيل الدعوى القضائية ضد أيمن نورسفير السعودية بمصر يكشف تفاصيل الدعوى القضائية ضد أيمن نور

سفير السعودية بمصر يكشف تفاصيل الدعوى القضائية ضد أيمن نور

كشف السفير السعودية في مصر دعوى قضائية أعلن في وقت سابق رفعها ضد السياسي المصري أيمن نور، على خلفية نشره "وثائق مزورة" تتهم السفارة السعودية بالضلوع في قضية رشوة مسؤولين مصريين.

ونشر السفير أحمد قطان عبر حسابه على تويتر اليوم الاثنين تغريدة قال فيها "زور المدعو أيمن نور برقية تحمل توقيعي تفيد بأن السفارة طلبت تقديم هدايا وأموال لرشوة عدد من شخصيات الدولة المصرية".

وشن أيمن نور رئيس حزب "غد الثورة" الذي يعيش خارج مصر، هجوما ضد إعلان السلطات المصرية أن جزيرتي تيران وصنافير تقعان داخل المياه الإقليمية السعودية.

ونشر أيمن المتحالف مع جماعة الإخوان عبر حسابه بموقع "تويتر"، ما قال إنه "وثيقة رشوة السيسي ورجاله"، وهي عبارة عن ورقتين مكتوب عليهما إنهما "برقية صادرة من السفارة السعودية بالقاهرة"، تزعم أن الرئيس المصري ومسؤولين آخرين قد حصلوا على "مكرمة الملك سلمان بن عبدالعزيز" بمناسبة زيارته إلى مصر، التي شهدت توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

وقالت السفارة السعودية بالقاهرة في 14 أبريل/ نيسان الماضي إن السفير "نفى ما تناقلته بعض القنوات التليفزيونية التابعة لجماعة الاخوان المسلمين وشبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية من تصريحات مٌزَيَّفةً نُسِبَت إليه بشأن منح مسئولين وإعلاميين مصريين هدايا خاصة".

وقالت السفارة إن "التزوير في البرقية المتداولة واضح وضوح الشمس، كون أنها لا تتلاءم مع مخاطبات سفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة لا من ناحية الشكل أو الأسلوب أو المضمون"، مؤكدة أن السفير سوف يقاضي "كل من يسيء للعلاقات السعودية المصرية عن طريق ترويج شائعات أو بث أكاذيب أو تزوير وثائق يتم الادعاء بأنها منسوبة لمسؤول سعودي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com