اكتشاف 50 مقبرة جماعية بمناطق عراقية محررة من داعش
اكتشاف 50 مقبرة جماعية بمناطق عراقية محررة من داعشاكتشاف 50 مقبرة جماعية بمناطق عراقية محررة من داعش

اكتشاف 50 مقبرة جماعية بمناطق عراقية محررة من داعش

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في بغداد السبت، العثور على 50 مقبرة جماعية في المناطق التي كان يحتلها تنظيم داعش في عدد من مناطق العراق.

ونقلت صحيفة " ديلي ميل" البريطانية عن مبعوث الأمم المتحدة في العراق يان كوبيش قوله إنه "حتى الآن تم العثور على نحو 50 مقبرة جماعية لعراقيين قام تنظيم داعش المتشدد بقتلهم، خلال سيطرته على مناطق واسعة من البلاد".

وأوضح كوبيش أن 3 مقابر جماعية تم اكتشافها في ملاعب لكرة القدم، مضيفاً أن 3 مقابر أخرى تضم 40 جثة لعراقيين، تم العثور عليها في مدينة الرمادي ،مركز محافظة الأنبار غرب العراق في 19 من أبريل الماضي".

ووصف ممثل الأمم المتحدة في بغداد ما يحدث في العراق بأنه أزمة إنسانية يرثى لها، وقال إن ثلث سكان العراق؛ أي نحو 10 ملايين نسمة، بحاجة إلى مساعدات إنسانية، مؤكداً أن عدد المتضررين من الحرب والمحتاجين إلى المساعدة تضاعف، مقارنة بالعام الماضي.

ولا يزال تنظيم الدولة  يفرض سيطرته على مساحات واسعة في مناطق غرب وشمال العراق، رغم الجهود التي يبذلها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لدعم الحكومة العراقية في حربها ضد التنظيم المتشدد.

واستطاع الجيش العراقي وبمساندة من قوات الحشد الشعبي الشيعي وأبناء العشائر السنية استعادة عدد من القرى والبلدات في محافظة صلاح الدين والأنبار وكركوك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com