أخبار

عشرات حالات الاختناق في سجن حماة والنظام يفشل في اقتحامه‬
تاريخ النشر: 07 مايو 2016 6:46 GMT
تاريخ التحديث: 07 مايو 2016 7:23 GMT

عشرات حالات الاختناق في سجن حماة والنظام يفشل في اقتحامه‬

مقاطع فيديو مسربة من داخل سجن حماة المركزي تظهر محاولات اقتحام قوات النظام واشتعال النار في بعض زوايا السجن.

+A -A
المصدر: دمشق ـ إرم نيوز

أفادت مصادر ميدانية أن قوات النظام السوري فشلت في اقتحام سجن حماة المركزي صباح يوم السبت، مشيرة إلى أن محاولة الاقتحام، خلفت عشرات الإصابات بين نزلاء السجن.

وأضافت المصادر بأن قوات النظام استخدمت أثناء محاولتها اقتحام السجن، الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما تسبب في إصابة نحو 40 سجينا بحالة اختناق.

واظهرت مقاطع فيديو مسربة من داخل سجن حماة المركزي و تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، محاولات اقتحام قوات النظام واشتعال النار في بعض زوايا السجن.

تعذر المفاوضات

وتحاول قوات النظام اقتحام سجن حماة المركزي، بعد تعذر المفاوضات التي جرت بين نزلاء السجن وقوات الأمن المسؤولة عنه، على خلفية تنفيذ السجناء عصياناً بدأ يوم الاثنين الفائت، احتجاجا على اعتقال الكثير من السجناء دون محاكمة، مع نقل العديد منهم إلى سجن صيدنايا لتنفيذ أحكام إعدام بحقهم، إضافة إلى الظروف السيئة التي يعيشها النزلاء داخل السجن.

وكان السجناء قد تمكنوا في وقت سابق من احتجاز نحو 10 عناصر من حراس السجن في اليوم الأول من العصيان، وأجبروا إدارة السجن على الإفراج عن العشرات، نقل عدد منهم إلى مناطق في الشمال السوري.

ودعت الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية، المجتمع الدولي إلى التحرك محذرة من مجزرة وشيكة قد ترتكبها قوات النظام في سجن حماة، كما أعلنت فصائل من المعارضة السورية المسلحة أنها قصفت مطار حماة العسكري، ردًا على محاولة قوات الأسد اقتحام سجن المدينة المركزي.

يذكر أن سجن حماة يضم أكثر من 800 معتقل جلهم لم يتم تقديمه إلى المحاكمة بعد.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك