واشنطن: تصريحات الأسد عن الانتصار النهائي في حلب ”غير مقبولة“

واشنطن: تصريحات الأسد عن الانتصار النهائي في حلب ”غير مقبولة“

المصدر: دمشق - إرم نيوز

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، تصريحات الرئيس السوري بشار الأسد، التي قال فيها إن هدفه هو تحقيق انتصار نهائي في حلب، وحثت روسيا على ممارسة نفوذها على دمشق لضمان صمود وقف للاقتتال في المدينة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، مارك تونر في إفادة صحفية اليوم الخميس، ”ندعو روسيا إلى التعامل بشكل عاجل مع هذا التصريح غير المقبول على الإطلاق، وهذا من الواضح مجهود من الأسد للدفع بأجندته الخاصة، ولزاما على روسيا أن تمارس نفوذها على هذا النظام للحفاظ على وقف الأعمال القتالية“.

وكان الرئيس السوري  بشار الأسد، قد قال في وقت سابق اليوم الخميس، إن بلاده لن تقبل بأقل من ”الانتصار النهائي“ على مقاتلي المعارضة في مدينة حلب الشمالية وفي جميع أنحاء البلاد.

وأكد  الأسد في برقية إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يشكر فيها موسكو على دعمها العسكري، إن ”الجيش لن يقبل بأقل من تحقيق الانتصار النهائي، ودحر هذا العدوان في معركته مع المقاتلين في حلب وغيرها من المدن السورية“.

وكان الجيش السوري قال أمس الأربعاء، إنه سيلتزم ”بنظام التهدئة في حلب“، في أعقاب اتفاق أمريكي روسي لتمديد اتفاق وقف الأعمال القتالية، الذي انهار تحت وطأة أعمال عنف، استمرت نحو أسبوعين، بين مقاتلي المعارضة والقوات الحكومية؛ ما أسقط مئات القتلى والجرحى.

 وأكدت سوريا، أن وقف الأعمال القتالية سيستمر لمدة 48 ساعة، لكن الولايات المتحدة تضغط من أجل أن يكون لأجل غير مسمى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة