أخبار

عقيلة صالح يدعو الأفارقة لدعم تسليح الجيش الليبي
تاريخ النشر: 05 مايو 2016 0:46 GMT
تاريخ التحديث: 05 مايو 2016 4:16 GMT

عقيلة صالح يدعو الأفارقة لدعم تسليح الجيش الليبي

عقيلة أكد أن الجيش يقوم بأدوار مهمة ويكافح بأقل الإمكانيات في حربه ضد الإرهاب ، داعيا قادة إفريقيا إلى دعم الجهود في رفع الحظر عن تسليح قوات الجيش .

+A -A
المصدر: أرم نيوز - جهاد ضرغام

دعا المستشار عقيلة صالح عيسى رئيس البرلمان الليبي المعترف به دولياً ، قادة إفريقيا لدعم مساعي رفع حظر توريد السلاح إلى الجيش الوطني .

وفي كلمة له خلال المؤتمر البرلماني الإفريقي العربي الرابع عشر بمدينة أبيدجان في ساحل العاج ، أكد المستشار عقيلة بأن الجيش يقوم بأدوار مهمة ويكافح بأقل الإمكانيات في حربه ضد الإرهاب ، داعيا قادة إفريقيا إلى دعم  الجهود في رفع الحظر عن تسليح قوات الجيش .

وشارك وفد برلماني ليبي برئاسة المستشار عقيلة صالح عيسى ، في أعمال المؤتمر البرلماني الإفريقي العربي الرابع عشر ، والذي تستضيفه أبيدجان عاصمة ساحل العاج بمشاركة أكثر من 40 دولة عربية وأفريقية .

كما طالب رئيس البرلمان الليبي من اتحاد البرلمانات العربية والإفريقية وجامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي ، التحلي بمسؤلياتهم وممارسة أعمال الضغط على دور البعثة الأممية للدعم في ليبيا ، خاصة ممارسات المبعوث الدولي الذي تخلى عن دوره كوسيط محايد .

كما طلب عقد جلسة أطراف الحوار بمشاركة مراقبين عن الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية ، لمناقشة الخروقات التي تخللها الاتفاق السياسي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك