أخبار

حجاب: المعارضة السورية تريد حكومة انتقالية كاملة السلطات بدون الأسد
تاريخ النشر: 04 مايو 2016 15:03 GMT
تاريخ التحديث: 04 مايو 2016 16:45 GMT

حجاب: المعارضة السورية تريد حكومة انتقالية كاملة السلطات بدون الأسد

شدّد حجاب على أن عملية إبادة المدنيين في مدينة حلب السورية تمهّد لمخطط اقتحام المدينة.

+A -A
المصدر: برلين - إرم نيوز

قال رياض حجاب المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات السورية، اليوم الأربعاء، إن المعارضة السورية تريد حكومة انتقالية بدون الأسد ومؤيديه، لافتاً إلى أن تشكيل هيئة حكم انتقالي كاملة السلطات التنفيذية سيكون عنوان الحل.

وأضاف حجاب في مؤتمر صحفي، عقده في برلين، أنه لا يمكن حل أزمة التطرف في ظل وجود الأسد في السلطة، مؤكداً أنه لابد من مبادرات جديدة تعمل على انتقال سياسي دون الأسد.

وأكد أن المفاوضات السورية وصلت إلى طريق مسدود، مطالباً بوقف عام لإطلاق النار في كافة أنحاء سوريا ولا تقتصر على مناطق معينة.

وشدّد حجاب على أن عملية إبادة المدنيين في مدينة حلب السورية تمهد لمخطط اقتحام المدينة، داعياً إلى ضرورة مراقبة الهدنة من جانب الأمم المتحدة.

وتابع قائلاً ”يجب أن تكون هناك اتفاقية شاملة وفق قرار مجلس الأمن الدولي 2268 تشمل كل المناطق السورية بالكامل التي توجد فيها المعارضة المعتدلة دون تمييز أو اقتطاع“.

ولفت إلى أن المعارضة تريد مبادرة جديدة تضع جدولاً زمنيًا واضحاً للانتقال السياسي ”بدون وجود بشار الأسد وزمرته“، على حد تعبيره.

وأوضح حجاب أن النظام السوري اعتقل 700 شخص خلال شهر بينما لم يطلق سراح أحد، ذاكراً في الوقت ذاته أن المساعدات الإنسانية التي دخلت تشكل 6.5% من حاجة السوريين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك