مقتل العشرات في معركةٍ ضاريةٍ غرب حلب

مقتل العشرات في معركةٍ ضاريةٍ غرب حلب

بيروت – قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومصادر من المقاتلين من الجانبين إن عشرات قتلوا في معركة دارت على مدى يوم كامل بين مقاتلي المعارضة السورية وقوات الحكومة في غرب حلب وما زالت مستمرة بشكل متقطع اليوم الأربعاء.

وقدمت المصادر روايات متضاربة عن نتيجة المعركة التي اندلعت في وقت مبكر أمس الثلاثاء في منطقة جمعية الزهراء بغرب حلب وفي محيطها.

وقال أحد مقاتلي المعارضة إن المقاتلين تمكنوا من السيطرة على بعض الأراضي من قوات الحكومة في حين قال الجيش إنه جرى صد الهجوم.

وهدد القتال الخطوط الدفاعية للجيش حول المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة في غرب حلب.

20160430_2_16121597_8927257

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد إن عشرات قتلوا من الجانبين فيما وصفها بأنها أعنف معركة بالمنطقة خلال عام. وأضاف أن القوات الحكومية حصلت على تعزيزات من حلفائها في حزب الله اللبناني.

وقال المقاتل في المعارضة إن نحو 40 من المقاتلين في صفوف القوات الحكومية قتلوا ولم تتجاوز خسائر مقاتلي المعارضة عشرة قتلى. ونفى مصدر عسكري سقوط ضحايا كثيرين في صفوف الجيش لكنه قال إن عشرات المدنيين ومقاتلين كثيرين من المعارضة قتلوا.

وذكر مقاتل ثان في المعارضة أن مقاتلي المعارضة انتزعوا موقعًا إستراتيجيًا يعرف باسم (فاميلي هاوس) لكنهم فقدوا السيطرة عليه في وقت لاحق بعد أن جلبت القوات الحكومية تعزيزات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة