الدباشي: الجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر قادر على طرد داعش من سرت

الدباشي: الجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر قادر على طرد داعش من سرت

المصدر: عبدالعزيز الروَّاف – إرم نيوز

طالب مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة، إبراهيم الدباشي، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي بدعم الجيش الليبي، لتحرير مدينتي بنغازي ودرنة، من قبضة تنظيم داعش، مشيرًا إلى الانتصارات التي حقّقها الجيش على التنظيم بالمنطقتين في الأيام الماضية.

وقال الدباشي، في مداخلة تلفزيونية بثتها قناة الحرة الأمريكية، إنه ”يجب على العالم والمجتمع الدولي دعم الجيش الليبي والقيادة العامة، برئاسة الفريق أول خليفة حفتر، خاصة بعد الانتصارات التي حققها على الإرهاب في مدينتي بنغازي ودرنة“.

وأشار، إلى أن الجيش الليبي، يعتبر القوة الوحيدة القادرة على تحرير سرت، مؤكدًا أن بقية التيارات المسلحة التي تدّعي أنها تريد محاربة الإرهاب، هي من قامت بتسليم سرت بعد سحب ميليشياتها وتركت المدينة تحت سيطرة تنظيم داعش.

maxresdefault

وأكد الدباشي، أن الجيش الليبي تحرّك من بنغازي ومدن الشرق بالتنسيق مع باقي القوات المسلحة، ومن الجبل الغربي، مشيرًا إلى أن هذه القوات تتبع للجيش النظامي بقيادة ضباط محترفين، وتتبع أيضًا للقيادة العامة للجيش الليبي الذي سيهزم داعش قريبًا، على حد تعبيره.

وكان الدباشي، أدلى بتصريحات أثارت حفيظة الليبيين، بخصوص الحرب القادمة في سرت، وكذلك موقفه بشأن شحنة نفط تم شحنها من ميناء طبرق النفطي، وأوقفت من لجنة العقوبات بمجلس الأمن بطلب مباشر من الدباشي.

وأمر رئيس الحكومة المؤقتة، عبد الله الثني، باقال إبراهيم الدباشي من منصبه ونقله إلى سابق عمله، كما أن آلاف المتظاهرين الليبيين حرقوا الجمعة الماضية، صور الدباشي وردّدوا هتافات ضده في تلك المظاهرات.

وسبق أن صدر قرار من الحكومة المؤقتة، بإيقاف الدباشي عن العمل، لاتهامه بعرقلة عمل المؤسسة الوطنية للنفط في بنغازي، وإبرام عقود جديدة لبيع النفط والغاز، ولكن الدباشي نفى تلك الاتهامات في منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة