هولندا تمنح لبنان 80 مليون يورو لاستضافة اللاجئين السوريين‬

هولندا تمنح لبنان 80 مليون يورو لاستضافة اللاجئين السوريين‬

المصدر: بيروت- إرم نيوز

أعلن رئيس الوزراء الهولندي، مارك روتّيه، اليوم الثلاثاء، أن حكومة بلاده خصصت(260) مليون يورو إضافية، للعامين 2016 و2017، لمساعدة اللاجئين السوريين في الشرق الأوسط، منها 80 مليون ستقدم للاجئين في لبنان.

وقال روتيه، في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره اللبناني تمام سلام، في السراي الحكومي بالعاصمة بيروت، ”خصصنا للعامين 2016 و2017، مبلغ (260) مليون يورو للدول المضيفة للاجئين السوريين في المنطقة، بينها 80 مليون يورو ستقدم للبنان“.

وأشار، أن هولندا سبق وأن خصصت مبلغ (100) مليون يورو، لذات الفترة، وأنفقت على مبادرات تهدف إلى ”فتح آفاق المستقبل للنازحين، والمجتمعات المضيفة لهم ”.

وقال، إن ”لبنان تستضيف من اللاجئين السوريين أكثر من أي بلد آخر في العالم، مقارنة بعدد سكانها، فهناك 1.5 مليون لاجىء فيها، وهذا رقم هائل خصوصاً وأن عدد سكانها أربعة ملايين نسمة فقط“.

وأضاف، أن ”التعامل مع هذا الحجم من النزوح وإيجاد مأوى لكلّ هؤلاء النازحين، يشكلان عبئاً كبيراً على البنى التحتية المحلية، ويولّدان حاجات كثيرة للشعب اللبناني أيضا“ً.

ووصل رئيس الوزراء الهولندي، مارك روتّيه، في وقت سابق اليوم، إلى بيروت في زيارة تستمر ساعات، ترافقه فيها وزيرة التجارة والتنمية، ليليان بلومان، سيتخللها تفقد أحد مراكز إيواء اللاجئين السوريين، في منطقة الغازية جنوبي لبنان.

ويستقبل لبنان 1.1 مليون لاجئ سوري مسجلين رسميا لدى المفوضية العليا للاجئين، إضافة إلى نحو 400 ألف لاجئ آخر غير مسجلين بحسب بيانات الحكومة اللبنانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة