مستشار خامنئي يهاجم الصدر ويصف تحركه بـ“المخالف للقانون“

مستشار خامنئي يهاجم الصدر ويصف تحركه بـ“المخالف للقانون“

المصدر: طهران ـ إرم

هاجم علي أكبر ولايتي، مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية، زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر وأنصاره، واصفاً تحركهم الأخير باقتحام مبنى البرلمان ودوائر حكومية في المنطقة الخضراء وسط بغداد، بأنه ”تحرك غير قانوني“.

وقال ولايتي، خلال استقباله رئيس بعثة الأمم المتحدة في العراق يان كوبيش، إنه ”يجب منع أي اضطرابات تهدف إلى الاخلال بالأمن واستهداف سيادة القانون في العراق“، مشدداً على ”ضرورة الوقوف بوجه أي جماعة تريد القيام بعمل غير قانوني، وتعطيل مؤسسات الدولة العراقية“.

وأضاف مستشار خامنئي إن ”الشعب العراقي سيرد على الأطراف السياسية، التي تريد عرقلة عملية السلام، متهماً أطرافاً لم يسمها بـ“محاولة تغيير المعادلة في العراق، الذي يمر الآن بمرحلة حساسة للغاية“.

وأوضح ولايتي، أن ”إيران ستمنع كل المحاولات التي تهدف إلى تقسيم العراق، واستهداف أمنه لأن أمن الدول بعضها مرتبط ببعض، وسنستمر في مساعدة الشعب والحكومة العراقية في حربها ضد الإرهاب“.

واقتحمت مجاميع غاضبة من المتظاهرين، السبت مجلس النواب العراقي، فيما دخل آخرون إلى مبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في المنطقة الخضراء وسط بغداد، رددوا فيها شعارات مناهضة لإيران ولقائد قوات فيلق القدس التابع للحرس الثوري الجنرال قاسم سليماني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com