بالصور.. القصة الكاملة لاقتحام المنطقة الخضراء شديدة التحصين في بغداد
بالصور.. القصة الكاملة لاقتحام المنطقة الخضراء شديدة التحصين في بغدادبالصور.. القصة الكاملة لاقتحام المنطقة الخضراء شديدة التحصين في بغداد

بالصور.. القصة الكاملة لاقتحام المنطقة الخضراء شديدة التحصين في بغداد

بغداد - اقتحم الآلاف من أنصار رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر (زعيم التيار الصدري) مساء السبت، المنطقة الخضراء شديدة التحصين في بغداد، ودخلوا إلى مبنى البرلمان، وتضم تلك المنطقة مقرات الحكومة والبرلمان وسفارات عربية وغربية، وذلك على خلفية تأجيل جلسة للبرلمان كانت مقررة السبت، لتقديم رئيس الحكومة حيدر العبادي باقي تشكيلة وزارة التكنوقراط التي قدم جزءًا منها قبل أيام.

ولاحقا أخلى المقتحمون، مبنى البرلمان، ونظموا اعتصاما مفتوحاً في ساحة الاحتفالات الكبرى، وسط المنطقة الخضراء التي تضم المباني الحكومية والسفارات الاجنبية.

ومنذ أكثر من شهر يعاني العراق أزمة سياسية حادة، إثر مطالبة زعيم التيار الصدري وأنصاره، لرئيس الوزراء العبادي، بتقديم تشكيلة حكومية جديدة، من التكنوقراط، "للحد من الفساد ومعالجة تردي الخدمات".

ورغم تصويت مجلس النواب العراقي، الثلاثاء الماضي، على منح الثقة لخمسة من أصل 10 مرشحين تكنوقراط، قدم العبادي أسماءهم لشغل الحقائب الوزارية في مسعى للخروج من الأزمة، إلا أن ذلك فيما يبدو لم يكن مرضيا للصدر ولنواب معتصمين داخل البرلمان منذ أكثر من أسبوعين، للتعبير عن عدم رضاهم عن الرئاسات الثلاث (الجمهورية والحكومة والبرلمان) وصوتوا قبل أسبوع على إقالة سليم الجبوري، وهو ما لم يعترف به الأخير.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com