سرايا القدس تكشف النقاب عن امتلاكها طائرات خفيفة (فيديو)

سرايا القدس تكشف النقاب عن امتلاكها طائرات خفيفة (فيديو)

المصدر: ربيع يحيى - إرم نيوز

كشفت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة ”الجهاد الإسلامي“، النقاب عن امتلاكها طائرات خفيفة، وقالت إن الكشف يأتي ”مفاجأة جديدة لأبناء المقاومة في ذكرى استشهاد المهندس عوض القيق“ على حد قولها.

وبث ما يسمى الإعلام الحربي لـ“سرايا القدس“ فيديو، يتحدث فيه عن تاريخ القيق، وكيف أنه كان منشغلا بالعثور على حلول لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وأنه ”لم يكن يعرف المستحيل“، لذا فقط كان ”في زمن الرصاصة يبتكر الراجمة، وفي زمن الصاروخ تعلق دماغه بالطائرة“، طبقا لما ورد بالفيديو.

وظهر في الفيديو المهندس القيق وهو يقود طائرة خفيفة، ما أحدث ردود فعل واسعة في وسائل الإعلام العبرية، التي وصفت الأمر بالخطير.

وعلقت القناة الإسرائيلية الثانية عبر موقعها الألكتروني على الفيديو الذي بثته ”سرايا القدس“، وقالت إن الحديث يجري عن مفاجئة، وأن حركة ”الجهاد الإسلامي“ في قطاع غزة ابتكرت طائرة خفيفة مأهولة، يمكن أن يستخدمها ذراعها العسكري في أغراض مختلفة.

وأشارت القناة الثانية إلى أن تلك هي المرة الأولى على الإطلاق التي تعرض فيها الحركة جهودها في مجال تطوير المعدات والأسلحة، التي يمكن استخدامها ضد الجيش الإسرائيلي، وأن آخر ما وصلت إليه الفصائل الفلسطينية عموما، كان طائرات بدون طيار عرضتها حركة ”حماس“ العام الماضي.

وتابعت أنه إلى جوار كون هذه الخطوة تشكل تهديدا إضافيا ضد إسرائيل، بيد أنها تأتي أيضا ضمن سباق محموم بين حركة ”الجهاد“ وحركة ”حماس“ نحو امتلاك بدائل استراتيجية لتنفيذ عمليات ضد الجيش الإسرائيلي عوضا عن العمليات الانتحارية.

وكان القيق أحد القادة الفنيين بحركة ”الجهاد الإسلامي“، ووصف بمهندس صواريخ ”سرايا القدس“، كما أنه كان خبيرا في صناعة العبوات الناسفة، وتعرض لعدة محاولات اغتيال فاشلة، قبل أن يستهدفه صاروخ إسرائيلي، أطلقته مروحية أباتشي في  30 نيسان/ أبريل 2008 ويسقطه شهيدا.


للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com