بهجت سليمان: الأردن سيغير حكومته إرضاءً للخليج

بهجت سليمان: الأردن سيغير حكومته إرضاءً للخليج

المصدر: مبارك حمّاد – إرم نيوز

قال السفير السوري السابق لدى عمّان، بهجت سليمان، إن الأردن سيغير حكومته الحالية، إرضاءً لدول الخليج، باعتبار أنها ”لم تفعل ما تريده تلك الدول“.

وكتب سليمان على صفحته في ”فيس بوك“، اليوم السبت، إن ”التغيير الوزاري بعد استدعاء السفير الأردني من إيران، يشير إلى أن المملكة توجه رسالة إلى الخليج، بأنه سيتم إعفاء الحكومة الحالية من مهامها لأنها لم تنفذ ما يريده الخليج، وأن الحكومة الجديدة ستتولى هذه المهمة“.

واستدعت الحكومة الأردنية، منتصف الشهر الجاري، سفيرها لدى طهران، ”للتشاور، احتجاجًا على سياسات إيران، وتدخلها في الشؤون العربية الداخلية“.

وتعليقًا على تصريحات السفير السوري السابق، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني الأسبق، الكاتب الصحافي، سميح المعايطة، إن ”سليمان عليه ألا يتدخل في شؤون الدول الأخرى، والالتفات إلى أزمة بلده والعمل على حلها“.

وأضاف المعايطة، في تصريح لـ إرم نيوز، أن ”الحكومة الحالية ليست حديثة العهد، حيث أن عمرها يزيد عن ثلاثة أعوام، وفي حال رحلت، فسيكون ذلك أمرًا يتعلق بالانتخابات النيابية، وليس كما يدعي سليمان“.

واعتبر الوزير الأردني الأسبق، أن تصريحات سليمان ”نابعة من مرارة يشعر بها منذ أن طرده الأردن على خلفية سلوكياته وتصرفاته المعادية للمملكة“.

وكانت المملكة اعتبرت في حزيران/ يونيو 2014،  أن سليمان شخص غير مرغوب فيه، وطلبت منه مغادرة البلاد خلال 24 ساعة، بسبب ”إساءاته المتكررة“ للأردن.

وأجرت الحكومة الأردنية، خلال الشهر الجاري، تعديلًا وزاريًا شمل وزيرين اثنين، فيما يُرجّح رحيل الحكومة بعد أشهر مع إجراء انتخابات نيابية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com