بدء جولة جديدة من المباحثات المباشرة بين اليمنيين في الكويت غدًا
بدء جولة جديدة من المباحثات المباشرة بين اليمنيين في الكويت غدًابدء جولة جديدة من المباحثات المباشرة بين اليمنيين في الكويت غدًا

بدء جولة جديدة من المباحثات المباشرة بين اليمنيين في الكويت غدًا

تستعد أطراف الأزمة اليمنية لإجراء أول مباحثات مباشرة في مشاورات الكويت، بين وفدي الحكومة الشرعية والمتمردين الحوثيين، برئاسة المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، بحسب مصادر مقربة من المفاوضات.

واستبق المندوب اليمني في الأمم المتحدة خالد اليماني، المشاورات المباشرة غداً،  بالتأكيد أن الحكومة والمجتمع الدولي لن يقبلا بمشاركة ميليشيات داخل الحياة السياسية اليمنية على غرار ميليشيات "حزب الله" اللبناني.

وأكدت المصادر أن فريقي التفاوض اتفقا على مشاركة أربعة أشخاص من كل وفد مشارك، بحضور المبعوث الأممي، لدفع الملف العالق باتجاه الحل السلمي.

وعقد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد مشاورات منفردة، أمس الخميس، مع الفرقاء اليمنيين، جرى خلاها بحث الإطار العام المقترح من الأمم المتحدة بشأن هيكلية وإطار العمل للمحاور السياسية والأمنية والاقتصادية في المرحلة المقبلة، وفقًا لموقع العربية نت.

المبعوث الأممي ناقش مع الأطراف على حدة القضايا السياسية المطروحة على جدول الأعمال في ضوء تثبيت وقف إطلاق النار وخطوات تقريب وجهات النظر وإيجاد صيغة توافقية قبل الخوض في مشاورات مباشرة.

وكانت المشاورات شهدت تطورات عديدة أبرزها تقدم وفد حكومة اليمن بتصورها الخاص بالانسحاب وتسليم السلاح وتشكيل اللجان الأمنية، مع تفصيل للمراحل وتسلسلها الزمني، فضلاً عن قيام وفد الحكومة بمناقشة أبرز النقاط التي احتوتها الورقة المطروحة، مطالباً آراء الخبراء الأمميين في بعض جوانبها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com