نداء تونس: لن ندخل بقوائم مشتركة مع النهضة في الانتخابات البلدية

نداء تونس: لن ندخل بقوائم مشتركة مع النهضة في الانتخابات البلدية

المصدر: محمد رجب- إرم نيوز

أكد الناطق الرسمي باسم حركة نداء تونس عبد العزيز القطّي أنّ حزبه لن يترشح في قوائم مشتركة مع حركة النهضة في الانتخابات البلدية القادمة.

وأوضح القطّي أنّ نداء تونس، لم يفكّر حتى الآن في أي تحالفات في الانتخابات البلدية، مضيفاً أنه وإن تمّ ذلك فسيكون مع أحزاب قريبة على مستوى التوجّه العام.

وأشار القطّي في تصريح لـ إرم نيوز إلى أنّ التقارب يمكن أن يكون مع أحزاب حداثية وديمقراطية، وتعمل على المحافظة على النمط المجتمعي التونسي.

من جانبه أكد القيادي في حركة نداء تونس، خميس قسيلة، رأي القطّي، وشدّد على أنه ”لا سبيل للتحالف بين حركة نداء تونس وحركة النهضة في الانتخابات البلدية القادمة“.

وحول وجود أصوات من داخل حركة نداء تونس تنادي بالدخول في قوائم مشتركة مع حركة النهضة، شدّد قسيلة على أنّ ”هؤلاء قلّة“، مؤكداً أنّ ذلك ”لن يتمّ“.

وبخصوص الاجتماع الأخير الذي جمع قيادات حركة نداء تونس وهم حافظ قائد السبسي و رضا بالحاج ورؤوف الخماسي بقيادات من حركة النهضة برئاسة راشد الغنوشي، قال قسيلة في تصريح لـ إرم نيوز: ”لم نعلم بذلك، ولم نتشاور في مثل هذه الاجتماعات“.

وجاء اجتماع قيادات من حزبي حركة النهضة ونداء تونس، الأسبوع الماضي، على خلفية الأزمة التي ضربت الائتلاف الحاكم عندما رفض نواب حزب آفاق تونس، أحد أضلاع هذا الائتلاف، المصادقة على مشروع قانون البنك المركزي.

وكان الوزير ياسين إبراهيم، أحد قيادات حزب آفاق تونس، أكد في تصريحات صحفية العمل على تكوين ”كتلة سيادية تجمع أحزاباً حداثية“، في إشارة إلى الرغبة في إقصاء كتلة حركة النهضة، وإبعادها عن التحالف مع حزب نداء تونس.

وبدأت الأحزاب السياسية في تونس الاستعداد للانتخابات البلدية القادمة التي ينتظر أن تنظّم خلال شهر مارس/آذار 2017.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com