الجيش الليبي يستعد لإطلاق عملية تحرير سرت

الجيش الليبي يستعد لإطلاق عملية تحرير سرت

المصدر: جهاد ضرغام- إرم نيوز

تستعد القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، إطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير مدينة سرت من تنظيم داعش، خلال مايو/ آيار المقبل.

وقال ضابط مسؤول بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية بمدينة المرج في حديثه مع إرم نيوز عبر الهاتف، إن ”قيادات الجيش العليا انتهت من وضع خطة لعملية عسكرية واسعة أطلق عليها اسم (القرضابية 2 )، لتحرير مدينة سرت من تنظيم داعش الإرهابي“.

وعن تفاصيل العملية، أوضح أن ”العملية يتوقع أن تنطلق رسمياً الشهر المقبل، وستشارك فيها قطاعات عسكرية برية وجوية وبحرية ”، مؤكدا أن الجيش وصل إلى تفاهم كامل مع قوات حرس المنشآت النفطية حول تسهيل مرور قوات الجيش إلى سرت، وضمان عدم إعاقة التقدم وتأمين منطقة الهلال النفطي.

وفي ذات السياق ذاته، أعرب الشيخ صالح الأطيوش شيخ قبيلة المغاربة التي ينتمي لها رئيس جهاز حرس المنشآت النفطية، عن أمله في عدم حدوث صدامات بين عناصر الحرس وقوات الجيش الليبي المتوجهة إلى سرت، مؤكدًا ترحيب قبيلته بتوجه الجيش إلى المدينة  لتحريرها.

وقال الأطيوش في تصريحات تلفزيونية، إن الفريق خليفة حفتر، أكد ابتعاده عن السياسة، والجيش مهمته تحرير البلاد وهدفنا واحد وهو محاربة الإرهاب، مطالباً بدعم الجيش وقيادته في الحرب على الإرهاب.

ولا يحظى إبراهيم الجظران آمر جهاز حرس المنشآت النفطية بمنطقة الهلال النفطي، بعلاقة طيبة مع القيادة العامة للقوات المسلحة، لوجود خلافات حادة بين الطرفين سببها، عدم اعتراف الجظران بقيادة الجيش من قبل حفتر، واتهام الأخير لجظران بأنه يقود قوات خارجة عن القانون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com