حزب الله يشكّل لجانًا داخلية لإعادة ضبط عناصره

حزب الله يشكّل لجانًا داخلية لإعادة ضبط عناصره

المصدر: بيروت - إرم نيوز

قالت مصادر مطلعة إن ”حزب الله“ شكّل لجانًا داخلية، تهدف إلى إعادة ضبط عناصر الحزب بالمعنى الديني والسلوكي كالحضور إلى المساجد، إضافة إلى تعديلات تنظيمية لها علاقة بالهيكلية ومنظومة القيادة والسيطرة.

ويأتي تشكيل هذه اللجان، بحسب مصادر لبنانية، بعد بروز الكثير من التجاوزات لأسباب تتعلق بتضاعف عدد المنتسبين، والانشغال بالحرب السورية.

ونقلت تقارير إعلامية عن مقاتلي الحزب أنهم يعتبرون مهامهم في سوريا من باب العمل، أي كأنهم عمال أو موظفون في شركة تجارية، ينتظرون رواتبهم نهاية الشهر، وليسوا مجاهدين أو مقاومين من أجل الفوز بالجنة.

وينحدر معظم هؤلاء المقاتلين، من أفقر أحياء الضواحي التي تقع جنوب بيروت، حيث تشيع البطالة وتنخفض مستويات التعليم مقارنة بنظيراتها من المنطقة ذاتها.

ووصفت الصحفية اللبنانية حنين غدار خلال حوار أجرته مع عدد من مقاتلي الحزب ونشرته مترجمًا عن الإنجليزية ”إرم نيوز“ سابقًا، حال المقاتلين، بـ“توارى الإخلاص، واضمحل الاندفاع أو التضحية في سبيله، لقد اختفت الدوافع لدى مقاتلي حزب الله، وخمدت الأحاسيس التي اعتدت أن أراها في عيون الرجال، حين كنت يافعة وأسكن الجنوب”.

ووفقا للصحفية ذاتها، ”أدرك العديد من أعضاء حزب الله، أنهم أصبحوا مرتزقة لولاية الفقيه، ينفّذون أجندة إيران بالمنطقة، لقد استحالت المقاومة إلى شركة، واستبدلت معتقدات التحرير والحرية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com