حنين زعبي تدعو لانتفاضة ضدّ السلطة الفلسطينية

حنين زعبي تدعو لانتفاضة ضدّ السلطة الفلسطينية

المصدر: ربيع يحيى– إرم نيوز

دعت العضو العربي بالكنيست الإسرائيلي، حنين زعبي، الفلسطينيين، إلى الانتفاض ضد  السلطة الوطنية الفلسطينية التي  اتهمتها بالتحول إلى أداة بيد الاحتلال الإسرائيلي، تعمل على قمع الشارع الفلسطيني.

وسلطت وسائل إعلام عبرية مساء  الإثنين، الضوء على الهجوم الحاد الذي شنته زعبي، حيث أشارت صحيفة ”يديعوت أحرونوت“ إلى أن محررها توجه إلى عضوة الكنيست في محاولة لاستبيان إذا ما كانت قد دعت بالفعل إلى انتفاضة ضد السلطة.

 وأكدت الصحيفة أن زعبي رفضت الإدلاء بأية تصريحات في هذا الصدد، فيما تناولت ما ذكرته خلال محاضرة ألقتها بمدينة الناصرة شمال إسرائيل.

وعرضت بعض المواقع الإخبارية العربية داخل إسرائيل، جانبا من محاضرة عضوة الكنيست، التي جاءت خلال نقاش بشأن ”مسودة الوحدة الوطنية الفلسطينية“، لكنها حذفت الجزء الخاص بهجومها على السلطة الفلسطينية، فيما ركزت مواقع إخبارية فلسطينية على دعوتها للانتفاض ضد السلطة ومن يقفون على رأسها، احتجاجا على دورها الوظيفي وتنسيقها الأمني مع إسرائيل.

ونقلت العديد من المواقع الإخبارية الإسرائيلية بدورها تلك التصريحات من زاوية أنها تشكل مفاجأة، وتأتي عقب الهجوم الحاد على زعبي، لرفضها المشاركة في حدث يتعلق بالمحرقة النازية قبل أسبوعين، واضطرارها للاعتذار بعد ذلك.

وزعمت النائبة العربية بالكنيست الإسرائيلي أن السلطة الفلسطينية تسهل قمع الشعب الفلسطيني، وأنها ”أصبحت عائقا أمام التغيير المراد الذي ينبغي أن يتم من القاعدة ومن الميدان“، واصفة ما تقوم به بأنه ”عمل تخريبي، يمنع إنتاج بدائل، حتى في الفيسبوك“، على حد قولها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com