العراق.. جماعة مقربة من إيران تهدّد البيشمركة

العراق.. جماعة مقربة من إيران تهدّد البيشمركة

المصدر: بغداد- إرم نيوز

هددت جماعة ”حركة النجباء“ الشيعية المسلحة المقربة من إيران، الأحد، قوات البيشمركة الكردية التابعة لإقليم كردستان بمواجهة مسلحة في حال لم تنسحب من قضاء طوزخورماتو جنوب محافظة كركوك الغنية بالنفط.

وطالبت الحركة في بيان لها نشرته قناة ”النجباء“ التابعة لها، ما أسمته بـ“الميليشيات البرزانية“ في إشارة إلى رئيس الإقليم مسعود بارزاني، بالانسحاب فورا من القضاء وعدم ”اللعب في النار“،  مبينة أن سياستها تستند على مقابلة، الحوار بالحوار، والقوة بالقوة، و“الميدان ساحة الاحتكام وقد أعذر من انذر“.

واعتبرت الحركة الشيعية المسلحة، سكوتها، ليس خوفاً من قوات البيشمركة الكردية وإنما يأتي حفاظاً على التعايش السلمي بين العراقيين، بحسب قولها.

 ودعت رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، إلى توضيح موقفه مما جرى ويجري في قضاء طوزخورماتو الذي تقطنه أغلبية من الشيعة التركمان.

وأضافت حركة النجباء التي يتزعمها رجل الدين الشيعي أكرم الكعبي، و التي تقاتل في سوريا والعراق وبدعم من الحرس الثوري، إن عاصمة إقليم كردستان ”أربيل“ مازالت تأوي الإرهابيين القتلة، في إشارة إلى قوات البيشمركة الكردية.

يذكر أن اشتباكات عنيفة اندلعت، صباح الأحد، بين عناصر من الحشد الشعبي وقوات البيشمركة في قضاء طوزخورماتو، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، فيما أدى ذلك إلى قطع الطريق بين بغداد وكركوك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com