قطر تقدّم 10 ملايين دولار لمساعدة النازحين في العراق
قطر تقدّم 10 ملايين دولار لمساعدة النازحين في العراققطر تقدّم 10 ملايين دولار لمساعدة النازحين في العراق

قطر تقدّم 10 ملايين دولار لمساعدة النازحين في العراق

أعلنت قطر، الأحد، أنها قدمت عشرة ملايين دولار كمساعدات إنسانية إلى العراق للتخفيف من معاناة النازحين في المناطق الغربية الذين غادروا مدنهم نتيجة سيطرة تنظيم داعش عليها.

وقال بيان للخارجية القطرية، إن "أمير البلاد تميم بن حمد آل ثاني، ونتيجة للظروف التي يمر بها الشعب العراقي الشقيق والحصار التي تعاني منه كثير من المدن العراقية، وجّه بتقديم مبلغ عشرة ملايين دولار إلى الشعب العراقي".

وأوضحت قطر أن "المساعدات الإنسانية تأتي انطلاقًا من حرصها على الوقوف مع الشعب العراقي الشقيق والتخفيف من معاناته، واستكمالاً للدور الذي تقوم به دولة قطر في الاستجابة العاجلة لمواجهة تدهور الأوضاع الإنسانية في العراق".

وأضاف البيان أنه تم اليوم التوقيع على اتفاقية بين صندوق قطر للتنمية وجمعية الهلال الأحمر القطري لتنفيذ إغاثة عاجلة لصالح أهالي مدينة الفلوجة المحاصرة في العراق في حدود مبلغ مليون دولار أمريكي، وذلك بالتنسيق مع المنظمات الدولية ووكالات الأمم المتحدة.

وتشمل المساعدات القطرية إلى الشعب العراقي عدة قطاعات منها قطاع الأمن الغذائي، وقطاع الرعاية الصحية، حيث باشر الهلال الأحمر القطري في إعداد خطة تدخل إغاثي عاجلة سيتم من خلالها تنفيد عدة مشاريع إغاثية تغطي مختلف مناطق محافظة الأنبار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com