العراق.. تأجيل التصويت على الحكومة الجديدة للثلاثاء
العراق.. تأجيل التصويت على الحكومة الجديدة للثلاثاءالعراق.. تأجيل التصويت على الحكومة الجديدة للثلاثاء

العراق.. تأجيل التصويت على الحكومة الجديدة للثلاثاء

 قررت رئاسة البرلمان العراقي، اليوم الأحد، تأجيل جلسة التصويت على الحكومة الجديدة، التي كان من المقرر عقدها غدا، والتظاهرة المليونية التي دعا إليها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لهذا الأمر، إلى بعد غد الثلاثاء.

 وقال المتحدث باسم رئيس البرلمان، عماد الخفاجي في بيان، إن "رئاسة مجلس النواب قررت عقد جلسة شاملة يوم الثلاثاء، الساعة الواحدة ظهراً، لمناقشة الإصلاح الحكومي وجاهزية مجلس النواب لاستضافة رئيس مجلس الوزراء لعرض كابينته الوزارية الجديدة".

 من جانبه، أعلن الرئيس المؤقت للبرلمان المنتخب من قبل النواب المعتصمين، عدنان الجنابي "تأجيل عقد جلسة اليوم إلى الثلاثاء المقبل".

 وقال الجنابي في مؤتمر صحافي، إن "الخطوة جاءت استجابة للمطالبات الكثيرة بتأجيل عقد جلسة اليوم إلى الثلاثاء المقبل، لإعطاء المشاورات بين الكتل السياسية فرصة للوصول إلى تفاهم لعقد جلسة يحضرها الجميع".

 على إثر ذلك، دعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الأحد، أنصاره إلى تأجيل "التظاهرة المليونية الغاضبة" التي كانت مقررة غدا إلى الثلاثاء.

يشار إلى أن مجلس النواب العراقي فشل الأسبوعين الماضيين في عقد جلسة وفق النصاب القانوني الذي يتجاوز ثلثي أعضاء البرلمان البالغ عددهم 327 نائباً، على الرغم من المبادرة التي طرحها رئيس الجمهورية فؤاد معصوم لحلة الأزمة السياسية وتحقيق الإصلاح الحكومي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com