مقتل 21 شخصًا بتفجيرات وأعمال عنف في العراق

مقتل 21 شخصًا بتفجيرات وأعمال عنف في العراق

المصدر: بغداد- إرم نيوز

لقي 21 شخصا مصرعهم،  السبت، في أعمال عنف، وتفجيرات، وقعت في مناطق متفرقة من العراق.

وأفاد مصدران أمنيان عراقيان، (فضلا عدم ذكر هويتهما)، أن 10 أشخاص، قتلوا وأصيب 29 آخرون بجروح مختلفة، مساء السبت، في انفجار لسيارة مفخخة، استهدف حاجزا أمنيا يحرسه أفراد من الجيش، في منطقة ”الراشدية“، شمال بغداد.

من جانبه، قال الناطق باسم ”عمليات بغداد“ في الجيش العراقي، سعد معن، إن جنديا عراقيا قُتل، وأصيب أربعة، ضمن ضحايا تفجير ”الراشدية“.

إلى ذلك، قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية العراقية، إن ”6 أشخاص قتلوا، بينهم شرطي، وأصيب 21 آخرون بجروح، إثر انفجار خمس عبوات ناسفة، في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد“.

وأفاد المصدر، أن مدنيا قتل في إطلاق نار استهدفه في منطقة ”البلديات“، شرق بغداد، مشيرا في الوقت ذاته، إلى أن قوات الشرطة عثرت على جثة تعود لمسلح من ميليشيات ”الصحوة“، الموالية للحكومة في قرية ”عرب جبور“، جنوبي بغداد.

كما عثرت الشرطة، بحسب المسؤول في ”الداخلية“، على جثث ثلاثة رجال ملقاة  في ساحة منطقة ”جميلة“ شرق بغداد، وعليها آثار تعذيب وإطلاق النار.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى الساعة 20.00 تغ، لكن العاصمة العراقية تكون عرضة لهجمات شبه يومية تشنها في الغالب عناصر مرتبطة بتنظيم داعش، الذي أعلن مسؤوليته عن غالبية الهجمات السابقة. 

على صعيد ثان، قال اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، قائد عمليات الأنبار بالجيش العراقي، إن طيران ”التحالف الدولي“ شن سلسلة غارات على مواقع لتنظيم داعش، في مناطق متفرقة غربي البلاد، ما أسفر عن مقتل 23 عنصرا من التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com