سوريا.. عشرات القتلى وهدنة في القامشلي
سوريا.. عشرات القتلى وهدنة في القامشليسوريا.. عشرات القتلى وهدنة في القامشلي

سوريا.. عشرات القتلى وهدنة في القامشلي

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الطيران السوري قصف بلدة دوما، التي تسيطر عليها المعارضة قرب دمشق وأجزاء من حلب اليوم السبت، خلفت عشرات القتلى والجرحى.

وأكد المرصد أن عدد القتلى في دوما بلغ 23 قتيلا، ورجح أن يزيد العدد لأن هناك أكثر من 22 مصابا بعضهم في حالة خطيرة. وتابع أن امرأة وطفلا قتلا وأصيب آخرون، عندما تعرض مخيم خاضع لسيطرة الحكومة قرب دوما للقصف.

وأشار المرصد السوري، إلى أن قتالا يدور أيضا بالقرب من بالا جنوب شرقي دمشق، بين فصائل معارضة وقوات حكومية، وإن قتلى سقطوا من الجانبين.

وفي حلب قتل عشرة أشخاص على الأقل، بينهم طفل عندما قصفت طائرات منطقة تسيطر عليها المعارضة بشرق المدينة، التي كانت يوما مركزا تجاريا قبل تفجر الحرب الأهلية السورية في 2011.

وهذا ثاني يوم على التوالي تشهد فيه حلب قصفا شديدا. وقتل 19 شخصا في هجمات جوية مشابهة أمس الجمعة.

وكانت طائرة حربية سورية، قد سقطت في منطقة إلى الجنوب الشرقي من دمشق أمس الجمعة. وقال الجيش السوري إنها سقطت لخلل فني، بينما أعلن تنظيم داعش أنه أسقطها وأسر قائدها.

وقال التنظيم في بيان اليوم السبت، إن هذه ثالث طائرة حربية سورية يسقطها في أسبوعين، بالإضافة إلى طائرة روسية بلا طيار.

وتعهد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا أمس الجمعة، بالاستمرار في المفاوضات هذا الأسبوع، على الرغم من رحيل ممثلي المعارضة الرئيسيين واستعداد الجانبين لتصعيد الحرب.

وتصاعدت حدة القتال حول حلب وإدلب واللاذقية ودمشق ومناطق أخرى خلال الأسبوع الماضي، وانسحبت جماعة المعارضة الرئيسية من محادثات جنيف احتجاجا على هجمات الحكومة.

هدنة في القامشلي

مساعدات لـ"الرستن"

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com