أخبار

مقاتل من البيشمركة يقوم بخياطة فمه تضامنًا مع القامشلي السورية (صورة)
تاريخ النشر: 22 أبريل 2016 17:42 GMT
تاريخ التحديث: 22 أبريل 2016 18:08 GMT

مقاتل من البيشمركة يقوم بخياطة فمه تضامنًا مع القامشلي السورية (صورة)

المقاتل الكردي قال إنه أراد التعبير عن تضامنه مع مدينة القامشلي السورية التي شهدت اشتباكات عنيفة بين المقاتلين الأكراد وقوات النظام السوري.

+A -A
المصدر: وائل ملا- إرم نيوز

أقدم أحد المقاتلين الأكراد في إقليم كردستان العراق على خياطة فمه والإضراب عن الطعام تضامنًا مع مدينته القامشلي السورية التي تشهد اشتباكات عنيفة وقصفًا من قبل قوات النظام منذ الأربعاء الفائت .

شيروان مقاتلٌ من البيشمركة ”الخاصة بأكراد سوريا“  قال لـ إرم نيوز، ”التجأت إلى هذا الأسلوب ،وقمت بخياطة فمي والامتناع عن الطعام لإيصال رسالة إلى القيادات السياسية الكردية لتوحيد صفوفها في وجه ما يتعرّض له الشعب الكردي في سوريا”.

وأضاف، أردت بهذه الطريقة المؤلمة أن أشارك أهلي وشعبي في مدينتي القامشلي التي تتعرض للقصف ويسقط أهلها شهداء، وأنا هنا لا أستطيع الدفاع عنهم“.

 ولفت إلى أن مطلبه الوحيد هو السماح لقوات ”البيشمركة السورية“ الدخول إلى سوريا ”للدفاع عنها جنباً إلى جنب مع إخوتنا في وحدات حماية الشعب الكردية“.

يذكر أن ”بيشمركة سوريا“ فصيل من الجنود أكراد انشقوا عن قوات النظام السوري في بداية الثورة وتلقوا تدريبات في إقليم كردستان العراق، وقام المجلس الوطني الكردي بتبنيهم لكن لم يتم البت بعد في شأن عودتهم إلى مناطقهم في سوريا بسبب بعض الخلافات السياسية مع الإدارة الذاتية .

FB_IMG_1461340829193

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك