أخبار

استشهاد مُنفذ عملية تفجير الحافلة الإسرائيلية بالقدس
تاريخ النشر: 20 أبريل 2016 19:39 GMT
تاريخ التحديث: 20 أبريل 2016 21:08 GMT

استشهاد مُنفذ عملية تفجير الحافلة الإسرائيلية بالقدس

تشهد أراضي الضفة الغربية، وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية.

+A -A
المصدر: القدس - إرم نيوز

أعلنت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، وفاة الفلسطيني المشتبه في زرعه عبوة ناسفة في حافلة القدس، الإثنين الماضي، متأثراً بجراح أصيب بها جراء انفجار الحافلة، الذي أسفر أيضاً عن إصابة 21 إسرائيلياً.

وقالت القناة: ”توفي المشتبه بتنفيذه عملية تفجير حافلة إسرائيلية في مدينة القدس قبل يومين، متأثراً بالحروق التي أصيب بها“، مشيرة إلى أنه توفي في مستشفى ”شعاري تصيدق“، الإسرائيلي، بمدينة القدس.

بدورها؛ قالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها، إن الشاب عبد الحميد أبو سرور من مخيم عايدة للاجئين قرب بيت لحم، توفي متأثراً بإصابته بجراح في القدس.

من جهتها، أعلنت حركة حماس في بيت لحم مسؤوليتها عن العملية من خلال مباركتها لاستشهاد أبو سرور، موضحة أنه أحد أبنائها الاستشهاديين وهو من نفذ العملية.

وتشهد أراضي الضفة الغربية، وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك