بارزاني: الإيزيديون جزء لا يتجزأ من شعب كردستان
بارزاني: الإيزيديون جزء لا يتجزأ من شعب كردستانبارزاني: الإيزيديون جزء لا يتجزأ من شعب كردستان

بارزاني: الإيزيديون جزء لا يتجزأ من شعب كردستان

هنأ مسعود بارزاني رئيس إقليم كردستان الثلاثاء الكرد الإيزيديين بمناسبة عيد رأس السنة الإيزيدية والتي تعرف بـ" عيد الأربعاء الأحمر " والذي يوافق اليوم الأربعاء .

وقال بارزاني في بيان لرئاسة إقليم كردستان إن"الكرد الإيزيديين مثال واضح لنضال وصمود شعبنا، وفضلاً عن محاولات صهرهم وإبادتهم فقد دافعوا عن هويتهم الكردية ببطولة، ولم يتمكن أي عدو من محوهم وسلبهم هويتهم".

وتابع بارزاني إن "تعلق هؤلاء الأعزاء بهويتهم الكردية وديانتهم كان سلاحاً قوياً يؤكد على أن القسوة والوحشية وكل الأعمال اللاإنسانية التي قام بها تنظيم داعش عقب احتلاله منطقة شنكال (سنجار) لم تتمكن من كسر إرادة هذا الجزء الغالي من شعبنا".

وأضاف أنه "خلال حملة تحرير شنكال من قبل قوات البيشمركة الأبطال، وعندما هب المئات من أبناء كردستان من خانقين وحتى زاخو حاملين سلاح الشرف لتحرير منطقة شنكال وقدموا دمائهم واستشهدوا على تلك الأرض، كان ذلك بمثابة رسالة واضحة مفادها أن الكرد الإيزيديين وتحت راية كردستان أبلغوا الأعداء والأصدقاء بأنهم جزء لا يتجزأ من شعب كردستان".

وختم رئيس إقليم كردستان بيانه بالقول" في عيد رأس السنة الإيزيدية نؤكد مساندتنا التامة وبكل إمكانياتنا للإخوة والأخوات الإيزيديين بأنه يجب أن يقرروا مصيرهم بأنفسهم ولن نسمح للبعض بأن يحدد مصيرهم من تلقاء نفسه كما نصر على حمايتهم وتأمين مستقبلهم بعيدا عن البؤس والاضطهاد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com