أخبار

كيري يلتقي السيسي وظريف الأسبوع الجاري
تاريخ النشر: 18 أبريل 2016 22:57 GMT
تاريخ التحديث: 18 أبريل 2016 22:57 GMT

كيري يلتقي السيسي وظريف الأسبوع الجاري

من المتوقع أن ينضم كيري يوم الخميس المقبل، إلى الرئيس الأمريكي، في زيارته إلى السعودية، للمشاركة باجتماع القمة الذي سيجمع رئيس الولايات المتحدة وقادة دول مجلس التعاون الخليجي

+A -A
المصدر: واشنطن- إرم نيوز

يلتقي وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري، كلاً من الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، قبيل انضمامه إلى الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الذي يجري زيارة رسمية إلى السعودية، الخميس المقبل، للمشاركة في القمة الأمريكية الخليجية.

جاء ذلك خلال الموجز الصحفي للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية، جون كيربي، الإثنين، والذي قال فيه إن كيري ”سيلتقي اليوم الثلاثاء، ظريف، أثناء وجوده في مدينة نيويورك، لبحث تنفيذ خطة العمل المشتركة الشاملة(الاتفاق النووي مع إيران)، ومواصلة محادثات سابقة تتعلق بالقضايا الإقليمية، بما في ذلك استمرار العمل من أجل التوصل إلى حل سياسي في سوريا“.

وتابع كيربي أن الوزير الأمريكي سيتوجه بعد ذلك إلى العاصمة المصرية القاهرة، الأربعاء، ومن المتوقع أن يلتقي خلال زيارته الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ووزير خارجيته سامح شكري، لبحث ”عدد من القضايا الثنائية والإقليمية“، دون أن يحدد ماهية تلك القضايا.

ومن المتوقع أن ينضم كيري يوم الخميس المقبل، إلى الرئيس الأمريكي، في زيارته إلى السعودية، للمشاركة باجتماع القمة الذي سيجمع رئيس الولايات المتحدة وقادة دول مجلس التعاون الخليجي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك