النواب الليبي يخفق مجدّدًا في عقد جلسة للتصويت على حكومة الوفاق
النواب الليبي يخفق مجدّدًا في عقد جلسة للتصويت على حكومة الوفاقالنواب الليبي يخفق مجدّدًا في عقد جلسة للتصويت على حكومة الوفاق

النواب الليبي يخفق مجدّدًا في عقد جلسة للتصويت على حكومة الوفاق

فشل مجلس النواب الليبي في عقد جلسة رسمية الاثنين للمرة التاسعة لحسم منح الثقة من عدمها لحكومة الوفاق الوطني رغم توفر النصاب القانوني، وذلك بسبب جدل بين نوابه قبل الجلسة التي دعت إليها رئاسته.

وقال عضو المجلس مصطفى أبوشاقور على صفحته في موقع "فيسبوك"، إن " أعضاء المجلس غادروا قاعة الاجتماع لعدم تمكنهم من عقد جلسة تعديل الإعلان الدستوري والتصويت على منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني ".

وكان أعضاء في المجلس، قد أفادوا ، في وقت سابق، أن "جدلا أمام قاعة اجتماعات مجلس النواب بين نواب معارضين لحكومة الوفاق وآخرين مؤيدون لها حال دون عقد الجلسة الحاسمة التي أعلن عنها البرلمان والتي كان من المقرر أن يعلن فيها الموقف الرسمي بشأن منح الثقة من عدمها للحكومة المنبثقة عن جولات الحوار السياسي ".

وأضاف أبوشاقور إن "مجموعة معارضة منعت النواب من دخول القاعة المخصصة لاجتماع المجلس " مؤكدًا أن "عدد الأعضاء الحاضرين كان أكثر من 150 عضوًا وهو أكثر من النصاب القانوني".

و تابع "رئيس المجلس عقيلة صالح لم يدخل القاعة ولهذا لم تعقد الجلسة"، كاشفا عن اختيار "لجنتين إحداهما للداعمين والأخرى للمعارضين لكي يجتمعوا لمحاولة التوصل إلى اتفاق إن أمكن على أن تكون هناك محاولة لعقد جلسة للمجلس الثلاثاء".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com