أخبار

بريطانيا تستعد لإرسال 1000 جندي لمحاربة داعش في ليبيا
تاريخ النشر: 17 أبريل 2016 18:28 GMT
تاريخ التحديث: 03 نوفمبر 2016 0:55 GMT

بريطانيا تستعد لإرسال 1000 جندي لمحاربة داعش في ليبيا

ستتضمن القوات البريطانية التي ستتوجه إلى ليبيا مروحيات أباتشي وسفنًا بحرية ومقاتلات يوروفايتر، وفرقة مشاة بحرية ملكية وفصيل مظليين.

+A -A
المصدر: محمود صبري- إرم نيوز

ذكرت صحيفة ”ديلي ستار“ البريطانية، أن قيادة الجيش في بريطانيا، تضع خطة من أجل العمل على إرسال ألف جندي إلى  ليبيا، بهدف محاربة وتدمير معاقل داعش هناك.

وذكرت الصحيفة أن الجنود سينضمون إلى القوات الخاصة، لاستهداف تنظيم داعش في دول المغرب العربي، مبينة أن رئيس العمليات العسكرية، الجنرال جوردون ماسنجر، سيطير إلى روما هذا الأسبوع للقاء قادة الفرق متعددة الجنسيات ومناقشة حجم ودور القوات البريطانية.

بدورها أكدت مصادر بريطانية أن التدخل البريطاني سيتم في غضون أسابيع.

وبينت المصادر ذاتها أن رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون وافق من حيث المبدأ على بدء العمل، وإرسال قوات بريطانية إلى طرابلس، لتحقيق الاستقرار وتأمين المدينة جنبًا إلى جنب مع القوات الإيطالية والفرنسية والأمريكية، لكنه يخشى من الانجرار إلى صراع قد يستمر إلى سنوات.

وأوضحت المصادر أن الأسطول البحري البريطاني سينضم إلى أسطول التحالف الدولي، قبالة السواحل الليبية.

وستتضمن القوات البريطانية التي ستتوجه إلى ليبيا مروحيات أباتشي وسفنًا بحرية ومقاتلات يوروفايتر، وفرقة مشاة بحرية ملكية وفصيل مظليين، كما ستشمل القوات 1000 جندي، بما في ذلك المسعفون وخبراء المفرقعات والمهندسون.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك