أتباع الصدر يطوقون مقار 4 وزارات في بغداد (صور)
أتباع الصدر يطوقون مقار 4 وزارات في بغداد (صور)أتباع الصدر يطوقون مقار 4 وزارات في بغداد (صور)

أتباع الصدر يطوقون مقار 4 وزارات في بغداد (صور)

حاصر متظاهرون من أتباع  تيار الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، والتيارات المدنية، اليوم الأحد، مقار 4 وزارات وسط العاصمة بغداد، لمطالبة الوزراء بتقديم استقالاتهم.

وأعلن قياديون بالتيار الصدري حالة النفير العام، في محافظات العراق بأقضيتها ونواحيها، وتوجه أتباع الصدر نحو  بغداد، لتعزيز زخم الاحتجاجات التي تشهدها العاصمة بغداد.

وقال منتظر الحسناوي، أحد اتباع زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر لـ"إرم نيوز"، إن "المئات من المتظاهرين من أتباع التيار الصدري والتيارات المدنية الأخرى، يحاصرون، منذ صباح اليوم، مقار وزارات العدل والخارجية في منطقة الصالحية، ووزارة الثقافة عند مدخل شارع حيفا، إضافة لوزارة الإعمار والإسكان في منطقة العلاوي، وسط العاصمة بغداد".

وأضاف الحسناوي أن المتظاهرين رفعوا لافتات تطالب باستقالة الوزراء، ورددوا شعارات ضد المحاصصة والحزبية وتقاسم المناصب والوظائف في الدولة، لافتًا إلى أن الساعات المقبلة ستشهد محاصرة جميع الوزارات الاتحادية في العاصمة بغداد.

بالمقابل، قال مصدر أمني لـ إرم نيوز إن القوات الأمنية المكلفة بحماية تلك الوزارات أغلقت البوابات، ومنعت الموظفين من الخروج، مشيرة إلى أن الوزراء والمدراء العامين لم يكونوا متواجدين في أماكن عملهم عند بدء الحصار.

وأضاف المصدر أن الطائرات المروحية حلّقت فوق المتظاهرين، الذين يحاصرون مقار الوزارات، وفي مركز تجمعهم تحت نصب الحرية وسط العاصمة بغداد.

وفي السياق ذاته، نصب العشرات من المعتصمين، الخيام قرب وزارتي الداخلية والتخطيط في العاصمة بغداد، لمطالبة وزيريها بالاستقالة، وتحقيق الإصلاح الشامل.

وتشهد العاصمة بغداد منذ الأسبوع الماضي، انتشارًا أمنيًا مكثفًا، قرب مداخل المنطقة الخضراء المحصنة، وفي ساحة التحرير، إذ من المقرر أن يخرج اتباع التيار الصدري والتيارات المدنية، صباح اليوم بتظاهرات تدعم النواب المعتصمين في البرلمان وإقالة الرئاسات الثلاث.

وصوّت نواب معتصمون، الخميس الماضي، على إقالة هيئة رئاسة البرلمان الحالي برئاسة سليم الجبوري، وعضوية كل من همام حمودي وأرام الشيخ محمد، الأمر الذي عدّه الأول غير قانوني، وقال إنه سيتوجه لعقد جلسة اليوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com