ريفي يؤكد أن الرئيس اللبناني القادم لن يكون فرنجية ولا عون – إرم نيوز‬‎

ريفي يؤكد أن الرئيس اللبناني القادم لن يكون فرنجية ولا عون

ريفي يؤكد أن الرئيس اللبناني القادم لن يكون فرنجية ولا عون

المصدر: بيروت - إرم نيوز

أكد وزير العدل اللبناني المستقبل أشرف ريفي أن لديه معلومات تؤكد أنه لن يتم انتخاب رئيس جديد للبنان خلال الأشهر الستة المقبلة، وأنه في حال تم انتخاب الرئيس بعد تلك المدة، فلن يكون من فريقي 8 و14 آذار، مرجحاً أن يكون من السلك العسكري أو الاقتصادي.

وطالب ريفي، في تصريحات صحفية، الأربعاء، رئيس تيار المستقبل سعد الحريري، بالتفكير جيداً وإعادة حساباته في ترشيحه لسليمان فرنجية لرئاسة البلاد، منوهاً إلى أن ”تيار المستقبل“ هو جزء من المدرسة الحريرية وقال: ”علاقتي بالحريري بنيت على الاحترام والتقدير، لكن في السياسة اختلفنا بدءًا مع ترشيحه لسليمان فرنجية، وهو خطأ استرتيجي، كما أن فرنجية لن يصل إلى الرئاسة، وأطمئن اللبنانيين أن لا عون ولا فرنجية سينتخبان“.

وأوضح ريفي، فيما يتعلق باستقالته، أنها جاءت لتعكس موقفاً وليست هروباً، وقال: ”عندما استقلت سجلت موقفي لأن قواعد اللعبة في مجلس الوزراء لم تعد مقبولة“، مشدداً على أنه مصرّ على استقالته حتى يصدر مرسوم الاستقالة.

وأوضح ريفي أنه ضد الحوار بين تياري ”المستقبل“ و“حزب الله”، مشدداً على أنه لا يحق لأي دويلة أن تمتلك سلاحا غير شرعي، ومؤكداً أن تطاول ”حزب الله“ على المملكة العربية السعودية، هو تطاول على المرجعية الدينية كأداة من أدوات إيران، وهو ما يعارضه كونه ضدّ إذكاء الصراع السني- الشيعي.

ودعا الوزير السابق رئيس الحكومة تمام سلام، إلى الاستقالة أو الذهاب إلى حكومة تصريف أعمال، لافتاً إلى أنه يخضع دائماً للقضاء، وأنه الوزير الوحيد الذي رفع السرية المصرفية عن حساباتي المصرفية وأشرف ريفي في النزاهة ”بيته ليس من زجاج“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com