لأول مرة.. مفوّض مسلم بالشرطة الإسرائيلية‬
لأول مرة.. مفوّض مسلم بالشرطة الإسرائيلية‬لأول مرة.. مفوّض مسلم بالشرطة الإسرائيلية‬

لأول مرة.. مفوّض مسلم بالشرطة الإسرائيلية‬

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي  اليوم الأربعاء للمرة الأولى في تاريخها، ترقية مسلم يدعى جمال حركوش، إلى رتبة مفوض، وهي الأعلى في هذا الجهاز.

وقالت في بيان إن "جمال حركوش، وهو أول مفوض من المسلمين في تاريخ الشرطة الإسرائيلية، تم تعيينه، رئيسا للدائرة المكلفة تطوير خدمات الشرطة في القطاع العربي".

وأوضحت أن الأمر يتعلق "ببرنامج يجب أن يشمل على وجه الخصوص إنشاء مراكز جديدة للشرطة في البلدات العربية، وتعزيز القائم منها ليكون عمل الشرطة متاحا أكثر بالنسبة للعرب".

وحركوش من بلدة كفركنا، والتحق بالشرطة عام 1978 وشغل مناصب عدة طوال حياته المهنية قبل أن يحوز رتبة مفوض، وهي الأعلى في الشرطة الإسرائيلية.

وكتب وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، المقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، على موقع "فيسبوك" "منحنا رتبة مفوض لجمال حركوش وهو أول مسلم في هذا المنصب في تاريخ الشرطة الإسرائيلية".

و"فلسطينيو 48" هم أحفاد نحو 160 ألف فلسطيني لم يغادروا أراضيهم بعد احتلال الأراضي الفلسطينية عام 1948 وانشاء ما يعرف بدولة إسرائيل، ويبلغ عددهم حاليا أكثر من 1.4 مليون نسمة أي 17.5 بالمئة من مجموع السكان، وهم يشتكون من التمييز ضدهم، لا سيما في الوظائف والإسكان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com