تحذيرات أوروبية من موجة لجوء جديدة عبر ليبيا
تحذيرات أوروبية من موجة لجوء جديدة عبر ليبياتحذيرات أوروبية من موجة لجوء جديدة عبر ليبيا

تحذيرات أوروبية من موجة لجوء جديدة عبر ليبيا

قال دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي، اليوم الأربعاء، إن أعدادا "مثيرة للقلق" من المهاجرين تصل إلى ليبيا لعبور البحر المتوسط.

 وحذر في كلمة أمام البرلمان الأوروبي من أنه يتعين على إيطاليا الاستعداد لاستقبالهم لتفادي أزمة فوضى جديدة على الحدود في أوروبا.

وجاءت تصريحات توسك بعد يوم من إعلان النمسا إنها تعتزم تشديد الإجراءات على حدودها مع إيطاليا تحسبا لزيادة تدفق المهاجرين خلال الصيف.

وأضاف توسك إن على حلفاء الاتحاد الأوروبي الاستعداد للمساعدة في التعامل مع وصول مهاجرين جدد في إيطاليا و مالطا، مشيرا إلى أن الفوضى التي تعاني منها ليبيا تحول دون إبرام اتفاق مماثل للاتفاق الذي أجرى مع تركيا لغلق الطريق المؤدي إلى أوروبا عبر اليونان والذي كان الطريق الرئيس للمهاجرين العام الماضي.

وحذر توسك إيطاليا وشركاءها في الاتحاد الأوروبي من تكرار أزمة المهاجرين التي وقعت العام الماضي إذا لم يتعاونوا لاحتواء تدفق المهاجرين.

وأشار إلى وصول نحو مليون شخص عبر اليونان وما صاحب ذلك من فوضى أدت إلى إغلاق دول الاتحاد الأوروبي لحدودها مع بعضها البعض وهو الأمر الذي مثل تهديدا لقيمة منطقة شنجن الأوروبية التي يسمح فيها بالتنقل دون جوازات سفر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com