غارة ”نادرة“ للنظام السوري تقتل 20  إيرانيًا – إرم نيوز‬‎

غارة ”نادرة“ للنظام السوري تقتل 20  إيرانيًا

غارة ”نادرة“ للنظام السوري تقتل 20  إيرانيًا

المصدر: متابعات- إرم نيوز

أكدت مصادر سورية أمس، أن طيران النظام السوري قصف بالخطأ، ميليشيات شيعية أجنبية، تقاتل إلى جانب قواته في منطقة العيس بريف حلب الجنوبي.

ونقلت مواقع محلية على لسان تلك المصادر، أن أكثر من 20 مقاتلا إيرانيا ومن ميليشيات حزب الله، لقوا مصرعهم في تلك الغارة الخاطئة.

وأسفرت المعارك الضارية الدائرة في ريف حلب الجنوبي، في اليومين الماضيين عن مقتل وإصابة العشرات من الميليشيات الشيعية الداعمة للنظام السوري، إثر محاولات فاشلة للسيطرة على العيس الواقعة تحت سيطرة قوات من المعارضة السورية وجبهة النصرة.

وتضاربت الأنباء حول عدد القتلى الإيرانيين في تلك المعارك الضارية، فبينما تؤكد طهران مقتل 4 من الكوماندوس الإيرانيين، تؤكد مصادر من المعارضة السورية مقتل أكثر من 50 مقاتلا إيرانيا بعضهم في الغارة الخاطئة التي شنتها مقاتلة سوخوي تابعة للنظام السوري.

وكان قائد القوة البرية للجيش الإيراني، أحمد رضا بوردستان، أكد أمس، أن “القوات الخاصة والمعروفة باسم القبعات الخضراء من اللواء 65 التابع للقوات البرية، تمكنت من قتل 200 مسلح من جبهة النصرة وغيرها من الجماعات المسلحة، خلال المواجهات التي شهدتها حلب خلال الأيام الماضية”، إلا أن مصادر سورية تؤكد فشل القوات الإيرانية وميليشيات حزب الله حتى الآن، في إحراز أي تقدم في تلك المناطق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com