قطر تنظم عمل الجمعيات الخيرية
قطر تنظم عمل الجمعيات الخيريةقطر تنظم عمل الجمعيات الخيرية

قطر تنظم عمل الجمعيات الخيرية

الدوحة ـ أصدرت قطر قانونا جديدا لتنظيم عمل الجمعيات الخيرية في هذه الدولة الخليجية وسط قلق متزايد في الغرب بسبب التمويل الذي حصل عليه مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية.



وذكرت وسائل إعلام محلية أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر صادق يوم الاثنين على القانون الذي يستهدف المنظمات الخيرية التي تشتغل بالسياسة وتلك التي ترسل أموالا للخارج أو تتلقى تمويلا من الخارج.

وقالت صحيفة بيننسيولا التي تصدر باللغة الإنجليزية في الدوحة إن الجمعيات التي تخالف القواعد التنظيمية قد تغلق. وأضافت أن الذين ينتهكون القانون قد يعاقبون بالسجن مدة تصل إلى ثلاث سنوات وغرامة قدرها 100 ألف ريال قطري (27464 دولارا).

وكانت الولايات المتحدة أبدت قلقها من الأموال التي تتدفق من دول عربية على مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية وحثت الدول على تشديد القواعد التي تمنع الأفراد من إرسال أموال لهؤلاء المقاتلين.

وواجهت قطر انتقادات متزايدة إذ استخدمت الدولة الخليجية ثروتها من النفط والغاز في دعم مجموعة واسعة من الإسلاميين في أنحاء المنطقة.

واتهم وزبر التنمية الألماني جيرد مولر قطر الأسبوع الماضي بتمويل مقاتلي الدولة الإسلامية. ونفت قطر هذا الاتهام.

ووافقت عشر دول عربية من بينها قطر في الأسبوع الماضي على بذل المزيد لمنع تدفق الأموال والمقاتلين إلى تنظيم الدولة الإسلامية والمساعدة في بناء المجتمعات التي عانت من "وحشية" هذه الجماعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com