إيقاف رئيس بلدية تونسية عن العمل لتخلفه عن استقبال السبسي – إرم نيوز‬‎

إيقاف رئيس بلدية تونسية عن العمل لتخلفه عن استقبال السبسي

إيقاف رئيس بلدية تونسية عن العمل لتخلفه عن استقبال السبسي

المصدر: إرم نيوز – محمد رجب

أوقفت وزارة الشؤون المحلية في تونس، أحد رؤساء البلديات في ضواحي العاصمة تونس، عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، إثر تخلفه عن المشاركة في استقبال  الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، أثناء زيارة قام بها الرئيس للبلدية.

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها الثلاثاء، واطلعت ”إرم ينوز“ عليه، إنها أوقفت رئيس بلدية رادس، فتحي بن حميدة؛ لأنه لم يستجب للدعوة الموجهة إليه، ليكون في استقبال رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، الذي تحول إلى منطقة رادس، لتقديم واجب العزاء إلى عائلة الشاعر الصغير أولاد أحمد القاطنة في رادس الغابة بتونس العاصمة.

من ناحيته، أوضح والي منطقة بنعروس، عبد اللطيف الميساوي، أنّ القرار الصادر عن وزير الشؤون المحلية، القاضي بإيقاف رئيس بلدية رادس لمدة ثلاثة أشهر، جاء بسبب إخلال رئيس البلدية بالبروتوكول.

ونفى الوالي، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، وجود أسباب أخرى لقرار الإيقاف، مشيرا إلى أنّ الخطأ البروتوكولي الذي اقترفه رئيس البلدية يتمثل في عدم حضورالمعني بالأمر بصفته رئيسا للبلدية أثناء توافد الشخصيات الوطنية والمسؤولين لتقديم واجب العزاء لعائلة الفقيد محمد الصغير أولاد أحمد.

وأضاف الوالي، إنّ هذا الخطأ ”تواصل حتى خلال زيارة رئيس الجمهورية إلى منطقة رادس“.

من جهته، بين رئيس البلدية المعاقب، فتحي بن حميدة، سب تخلفه عن استقبال الرئيس التونسي بقوله: ”كنت أباشر عملي في المستشفى خلال زيارة رئيس الجمهورية، فأنا غير متفرغ للعمل البلدي.“

ووصف بن حميدة قرار عزله بأنه ”جائر وفيه إهانة لجميع أعضاء المجلس البلدي.“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com