مقتل 3 ضباط إيرانيين في حلب – إرم نيوز‬‎

مقتل 3 ضباط إيرانيين في حلب

مقتل 3 ضباط إيرانيين في حلب

المصدر: دمشق – إرم نيوز

أعلن الجيش الإيراني، الثلاثاء، عن مصرع ثلاثة من ضباطه في القوات الخاصة المعروفة باسم ”القبعات الخضر“ باللواء 65، وذلك خلال مواجهات مع المعارضة السورية في مدينة حلب.

وكان نائب قائد قيادة التنسيق في القوات البرية التابعة للجيش الإيراني اللواء علي آراسته، أعلن في منتصف آذار/مارس الماضي، أن إيران أرسلت قوات خاصة وقناصين من اللواء 65 إلى سوريا العراق .

وذكرت وكالة ”دفاع برس“ التابعة للقوات المسلحة الإيرانية، أن ”الضابط مرتضى زرهرند، ويحمل رتبة نقيب ، من مدينة خراسان الشمالية، والعقيد مجتبى ذو الفقار نسب من محافظة الأهواز، والملازم الثاني مجتبى يد اللهي، من طهران، لقوا مصرعهم الاثنين في مواجهات مع المعارضة السورية بمدينة حلب“.

وقالت الوكالة بحسب بيان لوزارة الدفاع الإيرانية إن ”الضباط الثلاثة كانوا يقومون بمهمة استشارية لدعم قوات الجيش السوري وحلفائه لمواجهة الجماعات الإرهابية“.

على الصعيد ذاته، لقي ضابط برتبة ملازم من القوات الخاصة الإيرانية مصرعه بمعارك ريف حلب،الأحد، بحسب ما ذكرت صحيفة ”مشرق“ الإيرانية.

وبينت الصحيفة أن الضابط القتيل يعمل ضمن قوات الكوماندوس اللواء 65 التابع للقوة البرية للجيش الإيراني، الذين تم إرسالهم إلى سوريا الأسبوع الماضي.

222

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com