‫أكراد سوريون يدينون ”صمت“ الأمم المتحدة تجاه الشيخ مقصود بحلب – إرم نيوز‬‎

‫أكراد سوريون يدينون ”صمت“ الأمم المتحدة تجاه الشيخ مقصود بحلب

‫أكراد سوريون يدينون ”صمت“ الأمم المتحدة تجاه الشيخ مقصود بحلب

المصدر: خاص – إرم نيوز

أدان عدد من الصحافيين والحقوقيين والناشطين الأكراد السوريين، ما اعتبروه ”صمت الأمم المتحدة“ تجاه الضحايا المدنيين في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب، التي تتعرض لهجمات بأسلحة مختلفة على يد فصائل المعارضة.

الإدانة جاءت عبر بيان صدر السبت، باللغات العربية والإنكليزية والكردية، ووقع عليه حوالي ألف شخصية، طالبوا المعارضة السورية باتخاذ موقف حاسم تجاه ما يحصل في حي الشيخ مقصود، ذي الغالبية الكردية.

وقال الموقعون على البيان، الذي وصل إرم نيوز نسخة منه، إن ”ما يتعرض له حي الشيخ مقصود منذ تاريخ 16-02-2016 من قصف ممنهج من قبل 26 فصيلا سوريا معارضا بينهم، جبهة النصرة وأحرار الشام والفرقة 16 وفرقة سلطان مراد، أسفر عن سقوط نحو 70 مديناً وجرح أكثر من 650، غالبيتهم من الأطفال والنساء بحسب منظمات إنسانية وحقوقية“.

وأشار البيان إلى ”دور جيش الإسلام في استهداف الحي بالقذائف والصواريخ، مستدلا بأحد التقارير المصورة التي بثها أحد مواقع المعارضة وقام بحذفه، حيث أظهر الشريط قبل حذفه صورا لفصيل يعرف عن نفسه أنه تابع لجيش الإسلام، معلنا قصف حي الشيخ مقصود.

وطالب الموقعون على البيان الأوساط السياسية والحقوقية المحلية والدولية، بـ“التحرك الفوري، لوقف هذه الممارسات التي ترتقي إلى مستوى جرائم حرب“.

ويحظى حي الشيخ مقصود بأهمية واسعة عقب سيطرة فصائل المعارضة على الأحياء الشرقية لمدينة حلب، أوائل عام 2013، حيث يتربع على تلة مرتفعة تطل على الأحياء الشمالية الخاضعة للمعارضة والغربية الخاضعة للنظام.

يشار إلى أن الحي يقطنه حوالي 100 ألف شخص معظمهم أكراد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com