سليماني يقود عمليات استعادة بلدة ”تلة العيس“ السورية (صورة) – إرم نيوز‬‎

سليماني يقود عمليات استعادة بلدة ”تلة العيس“ السورية (صورة)

سليماني يقود عمليات استعادة بلدة ”تلة العيس“ السورية (صورة)

المصدر: طهران – إرم نيوز

كشفت مصادر إعلامية إيرانية وعراقية، الأربعاء، أن قائد ”فيلق القدس“ التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، يشرف بنفسه على حملة شنها النظام السوري لاستعادة بلدة ”تلة العيس“ جنوب حلب.

وقالت المصادر، في تصريحات لـ إرم نيوز، إن سليماني ”وصل الاثنين الماضي إلى سوريا، وبدأ مع نخبة من كبار ضباط قوة الصابرين التابعة للحرس، بالإشراف على العمليات العسكرية التي شنها النظام ضد مسلحي المعارضة لاستعادة بلدة تلة العيس“.

وظهر سليماني في صورة نُشرت على الإنترنت، إلى جانب مجموعة من المقاتلين الإيرانيين، بينهم ضباط في الحرس الثوري، التُقطت اليوم قرب غرفة العمليات المشتركة بين قوات النظام، والحرس الثوري، وحزب الله، وبعض الفصائل الشيعية العراقية.

وكان بيان للقوات السورية قال إن ”وحدات من الجيش السوري والحلفاء في حلب وريفها، بدأت الرد على انتهاكات المجموعات الإرهابية وجبهة النصرة التي نقضت الهدنة“.

وقالت صحيفة ”مشرق“ التابعة للحرس الثوري، إن ”القوات الروسية والإيرانية وقوات حزب الله، وصلت إلى حلب“، مضيفة أن ”القوات الخاصة التابعة للجيش الإيراني، وصلت الثلاثاء الماضي، إلى بلدة الحاضر في ريف حلب الجنوبي تمهيداً للمشاركة بعملية عسكرية لاستعادة بعض القرى في الريف الجنوبي الغربي“.

وأعلن نائب رئيس قيادة التنسيق في القوات البرية التابعة للجيش الإيراني، علي آراسته، الاثنين الماضي، أن إيران أرسلت قوات برية خاصة من اللواء 65 إلى سوريا.

a

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com