تعيين الكلالدة رئيساً لمستقلة الانتخاب يعجّل برحيل الحكومة الأردنية
تعيين الكلالدة رئيساً لمستقلة الانتخاب يعجّل برحيل الحكومة الأردنيةتعيين الكلالدة رئيساً لمستقلة الانتخاب يعجّل برحيل الحكومة الأردنية

تعيين الكلالدة رئيساً لمستقلة الانتخاب يعجّل برحيل الحكومة الأردنية

قرّر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني تعيين السياسي خالد الكلالدة رئيسًا للهيئة المستقلة للانتخاب، خلفًا للرئيس السابق رياض الشكعة، الأمر الذي اعتبره مراقبون مؤشرًا على قرب رحيل الحكومة الأردنية.

تعيين الكلالدة للهيئة المستقلة للانتخاب وهو وزير الشؤون البرلمانية والسياسية في حكومة عبدالله النسور، يستوجب أحد سيناريوهين دستوريين، الأول إجراء تعديل حكومي على حكومة عبدالله النسور، والثاني تكليف النسور لأحد الوزراء بالقيام بمهام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية لفترة قصيرة.

وقد صدرت الإرادة الملكية بتعيين الدكتور خالد الكلالدة رئيسًا للهيئة المستقلة للانتخا،٬ وتعيين التالية أسماؤهم أعضاءً في الهيئة: زهير أبو فارس، نزيه عمارين، سمر الحاج حسن، نايف الإبراهيم.

وبذلك يكون ملف إجراء الانتخابات قد عجّل في رحيل حكومة عبدالله النسور، أو تأجيل رحيلها لبضعة أشهر على أبعد تقدير.

والوزير الكلالده يعتبر مهندس قانون الانتخاب الذي ثار جدل حوله، واعتبرته أحزاب المعارضة نقلة نوعية في الذهاب نحو القائمة النسبية، فيما رأى محافظون محسوبون على تيار موظفي الدولة بأن من المبكر الوصول إلى هذا القانون، في ظل أوضاع إقليمية ملتهبة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com