القوات العراقية تضيّق الخناق على داعش في هيت – إرم نيوز‬‎

القوات العراقية تضيّق الخناق على داعش في هيت

القوات العراقية تضيّق الخناق على داعش في هيت

المصدر: محمد كريم - إرم نيوز

أعلنت وزارة الدفاع العراقية ،الأربعاء، عن تحرير أكثر من70% من مساحة قضاء هيت غربي الرمادي، من مسلحي تنظيم داعش.

وقالت خلية الإعلام الحربي العراقي: ”إن القطاعات العسكرية ممثلة بالفرقة 16 للجيش العراقي، وجهاز مكافحة الإرهاب، تضيّق الخناق على تنظيم داعش في هيت“.

وأضافت الخلية، إن ”القوات طوقت المدينة من ثلاثة محاور، وهي الجنوبي والغربي والشرقي“، لافتة إلى أن ”الهدف من فتح المحور الشمالي، هو لهرب عناصر العدو باتجاه الموصل، من أجل تسهيل عملية الاقتحام“.

من جانبه، أكد المتحدث باسم الحشد العشائري في الأنبار، غسان العيثاوي، على ”تمكن القوات الأمنية بمساندة مقاتلي الحشد العشائري، من تحرير 70 % من مساحة قضاء هيت، من سيطرة تنظيم داعش.

وأضاف العيثاوي، إن ”القوات تعمل حاليا على تأمين المناطق التي حررتها من عناصر التنظيم المتطرف“، لافتا الى أنه ”في الساعات المقبلة سيتم الإعلان عن استكمال تحرير القضاء بالكامل“.

يشار إلى أن القوات الأمنية تمكنت خلال اليومين الماضيين، من تحرير بضع مناطق من قضاء هيت، منها أحياء المعلمين والجمعية وسكة هيت، وأمينة وفلكة الساعة وسط القضاء، إضافة إلى بناية محكمة القضاء.

يذكر أن ”داعش“ تعرض مؤخرا إلى خسائر كبيرة في العراق خاصة بمحافظة الأنبار، إذ أعلنت القوات الأمنية عن تحرير مدينة الرمادي في نهاية العام الماضي، فيما تأتي الاستعدادات حالياً لاستعادة قضاء هيت ومدينة الفلوجة، وبقية المناطق الواقعة تحت سيطرة التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com