نجل الدقامسة يطالب حماس بشمول والده بأي صفقة تبادل مع إسرائيل
نجل الدقامسة يطالب حماس بشمول والده بأي صفقة تبادل مع إسرائيلنجل الدقامسة يطالب حماس بشمول والده بأي صفقة تبادل مع إسرائيل

نجل الدقامسة يطالب حماس بشمول والده بأي صفقة تبادل مع إسرائيل

 طالب نجل الجندي الأردني السجين أحمد الدقامسة، حركة حماس بوضع اسم والده، ضمن أي صفقة تبادل للأسرى مع إسرائيل.

وحكمت محكمة أمن الدولة العسكرية بالسجن المؤبد بحق الجندي في قوات حرس الحدود أحمد الدقامسة لقيامه بإطلاق النار على 7 فتيات إسرائيليات، العام 1997.

ونشر نور أحمد الدقامسة على وسائل التواصل الاجتماعي مناشدة لحركة حماس بشمول والده بأي صفقة مقبلة، بعد إعلان حماس عن اختطافها لـ 4 جنود إسرائيليين في قطاع غزة.

مصدر رسمي أكد لـ" إرم نيوز"، بأن الدقامسة عوقب بالسجن على خلفية قضية تتعلق بمخالفته لأخلاق الجندية، وليس محكومًا بقضية أخرى، وأن الحكومة لن تخضع لأي مقايضات.

وتابع المصدر"الجندي المحكوم، يقضي مدة محكوميته، وهناك قرار بعدم الإفراج عنه إلا بعد إتمام المدة التي قاربت على الانتهاء".

وفي العام 2008 ناشدت سبعون شخصية أردنية الملك عبد الله الثاني العفو عنه، وفي 12 مارس 2014 ردًا على اغتيال القاضي رائد زعيتر من قبل جنود إسرائيليين، قرر مجلس النواب وبالإجماع تقديم طلب رسمي للإفراج عن الجندي أحمد الدقامسة.

يذكر أن المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ظهر قبل أيام في مقابلة متلفزة وإلى جواره صور أربعة جنود إسرائيليين، في إشارة لإمكانية إجراء صفقة تبادل للأسرى مع إسرائيل بحسب المراقبين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com