طوارق ليبيا يرحبون بوصول حكومة السراج إلى طرابلس – إرم نيوز‬‎

طوارق ليبيا يرحبون بوصول حكومة السراج إلى طرابلس

طوارق ليبيا يرحبون بوصول حكومة السراج إلى طرابلس

المصدر: طرابلس- إرم نيوز

رحبت قبائل الطوارق في ليبيا بوصول أعضاء حكومة الوفاق الوطني، برئاسة فايز السراج، ومجلسها الرئاسي إلى العاصمة الليبية طرابلس، الأسبوع الماضي، من أجل بدء ممارسه مهامهم.

وقال رئيس المجلس الأعلى لطوارق ليبيا، مولاي اقديدي،  الأحد، إن قبائل الطوارق في ليبيا ”ترحب بوصول المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني المقترحة من البعثة الأممية للعاصمة طرابلس“، وهي ”خطوة في الاتجاه الصحيح“.

وأعرب عن أمله في أن تبدأ الحكومة عملها ”بشكل سريع وعاجل“؛ لـ“تنفيذ ما يطلبه المواطن الليبي بتحسين وضعه المعيشي والاقتصادي، والذي أصبح متردياً للغاية، والجانب الأهم هو الجانب الأمني“ .

وبخصوص مطالب الطوراق من الحكومة الجديدة، قال اقديدي ”مطالبنا الأولية كطوارق هي مطالب كل الشعب الليبي، وعندما تبدأ الحكومة عملها سنحدد ما نعتبره نحن المطالب الأساسية والضرورية، وسنضعها أمام الحكومة، وإذا التزم المجلس الرئاسي بالبدء بشكل فوري في حلحلة هذه المطالب، فيكون انعكاس ذلك إيجابيا“.

وسبق أن قدم الطوراق للمسؤولين السياسيين في ليبيا عدة مطالب، تلخصت في الاهتمام بتنمية مجتمعاتهم، والحفاظ على هويتهم الثقافية في الدستور، والاعتراف بلغتهم (الطارقية) كإحدى اللغات الرسمية في ليبيا إلى جانب اللغة العربية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com