إعادة فتح مطار بروكسل جزئيًا اليوم – إرم نيوز‬‎

إعادة فتح مطار بروكسل جزئيًا اليوم

إعادة فتح مطار بروكسل جزئيًا اليوم

المصدر: بروكسل- إرم نيوز

 قالت الشركة المشغلة لمطار بروكسل الدولي، إن المطار سيعاد فتحه جزئيا، اليوم الأحد، عقب التفجيرات الانتحارية التي أودت بحياة أكثر من 30 شخصا في العاصمة البلجيكية الشهر الماضي.

ويوم 22 آذار/مارس، فجر رجلان نفسيهما في صالة المغادرة بمطار زافنتيم في بروكسل ، فيما نفذ انتحاري ثالث تفجيرا في محطة مترو قريبة من مقر الاتحاد الأوروبي في المدينة.

وقالت الشركة إن استئناف حركة الملاحة الجوية سيبدأ مع ثلاث رحلات ركاب ”رمزية“ إلى فارو (البرتغال)، وتورينو(إيطاليا)، وأثينا (العاصمة اليونانية).

وفي الأيام التالية، سيشهد المطار زيادة تدريجية في عدد القادمين والمغادرين، ولكن الأمر سيستغرق على الأقل حتى نهاية حزيران/يونيو لتعود حركة النقل الجوي إلى ما كانت عليه.

وكانت نقابات العاملين في الشرطة التي تطالب بمزيد من التدابير الأمنية، منعت استئناف العمليات في المطار، ولكن تم الاتفاق على تفتيش الركاب والأمتعة لدى الوصول إلى مبنى المطار مساء أمس الجمعة بين ممثلي النقابات ومسؤولي وزارة الداخلية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المشغلة للمطار، أرنو فيست، في بيان: ”هذه الرحلات هي أول بادرة أمل من المطار الذي يقف متماسكا بعد الهجوم الجبان“.

وأضاف: ”كوننا قادرين على هذه البداية بعد 12 يوما فقط من الهجمات المدمرة، هو علامة على قوتنا الجماعية في مطار بروكسل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com